اقتصاد

تألق الشارقة في مشهد الشركات الناشئة: تصدر التصنيفات الإقليمية والعالمية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

تحتل إمارة الشارقة مكانة بارزة في مشهد الشركات الناشئة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، حيث أظهر “التقرير العالمي لمنظومة الشركات الناشئة 2024” تقدمًا ملحوظًا للإمارة، إذ احتلت المرتبة الرابعة خليجيًا والسابعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تركزت جهود الشارقة على دعم وتعزيز قطاع الشركات الناشئة وريادة الأعمال، وهو الأمر الذي بدأ يظهر بشكل واضح في التقييمات الدولية. حيث أكد التقرير على تنافسية الإمارة وتأثيرها المتزايد في مشهد الشركات الناشئة العالمية، مما جعلها وجهة مفضلة للمواهب والشركات الناشئة.

واستطاعت إمارة الشارقة تحقيق قفزة نوعية في دعم وتعزيز قطاع الشركات الناشئة، وريادة الأعمال، وساهمت جهودها في ترسيخ مكانتها كمركز عالمي يجمع العقول الطموحة. ومن أبرز العوامل التي ساهمت في هذا النجاح هو التركيز على الابتكار والاستثمار، إلى جانب بناء بيئة ملائمة للمستثمرين وأصحاب الأعمال.

تشير النتائج إلى أن الشارقة تتمتع بصفات الاستثمارية والابتكارية التي تجعلها مركزًا عالميًا حيويًا يجذب المستثمرين ورجال الأعمال. وتعكس هذه الإنجازات الجهود المستمرة التي تبذلها الإمارة في دعم ريادة الأعمال وتعزيز التحوّل الإيجابي في القطاع.

وتأتي هذه النتائج كتتويج لجهود مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”، الذي يعتبر واحدًا من أبرز المؤسسات الحاضنة للشركات الناشئة في الشارقة. فقد ساهم مركز “شراع” بشكل فعّال في دعم المشاريع المحلية وإبرام الشراكات الاستراتيجية، مما ساهم في تعزيز مكانة الشارقة كمركز إقليمي للتميز الريادي.

من الجدير بالذكر أن “التقرير العالمي لمنظومة الشركات الناشئة 2024” استند إلى بيانات شاملة تتضمن أكثر من 4.5 مليون شركة، وقدم تقييمًا مفصلًا حول أفضل مراكز الشركات الناشئة على المستوى الإقليمي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى