رياضة

أندي وجايمي موراي يتعاونان في بطولة ويمبلدون: الظهور الأخير على الملاعب العشبية؟

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كشف البريطاني أندي موراي أنه من المتوقع أن يشارك في منافسات فئة الزوجي في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، إلى جانب شقيقه جايمي. قد يكون هذا الظهور الأخير للمصنّف أول عالمياً سابقاً على الملاعب العشبية في لندن.

أندي موراي، البالغ من العمر 37 عامًا، والذي حقق ثلاثة ألقاب في غراند سلام، أعلن في فبراير نيته الاعتزال في وقت لاحق من هذا العام. هذا الإعلان جعل من مشاركته في ويمبلدون حدثًا مرتقبًا لعشاق التنس حول العالم.

أعرب جايمي موراي، المتخصص في منافسات الزوجي، عن رغبته في اللعب مع شقيقه أندي في ويمبلدون خلال مقابلة أجريت معه الأسبوع الماضي. من المرجح أن يشارك الثنائي في هذه الفئة في البطولة الشهيرة التي ينظمها نادي عموم إنجلترا، وفقًا للتقارير.

أندي، الذي فاز ببطولة ويمبلدون مرتين (2013 و2016)، قرر في الأشهر الأخيرة التركيز على خوض المزيد من مباريات الزوجي. يأتي هذا القرار في إطار تطلعه للمشاركة في الألعاب الأولمبية مرة أخرى، مشيرًا إلى ألعاب باريس التي تنطلق في أواخر يوليو، أي بعد أقل من أسبوعين من انتهاء بطولة ويمبلدون.

حقق موراي إنجازات كبيرة في الألعاب الأولمبية، حيث توّج بالمعدن الأصفر الأولمبي في فئة الفردي خلال أولمبيادي لندن 2012 وريو 2016. أصبح بذلك أول لاعب في فئتي الرجال والسيدات يحافظ على لقبه في دورتين متتاليتين.

عاد أندي إلى المنافسات بعد إصابة في كاحله في مايو الماضي، حيث خاض منافسات الزوجي مع مواطنه دان إيفانز في بطولة فرنسا المفتوحة، ولكنهما خرجا من الدور الأول. من المتوقع أن يتخذ القرار بشأن الشراكة بين الشقيقين موراي في بطولة ويمبلدون قريبًا، وهي الشراكة التي أثمرت سابقًا عن الفوز بكأس ديفيس للفرق في عام 2015.

سيبدأ أندي، المصنف 97 عالميًا، موسمه على الملاعب العشبية الثلاثاء عندما يواجه الأمريكي ماركوس غيرون في الدور الأول من دورة شتوتغارت الألمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى