رياضة

8 منتخبات عربية تحسم التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

اختتمت الجولة الخامسة من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2026، وأسفرت عن تأهل 13 منتخبًا إلى الدور الثالث، وضمان مكانها في نهائيات كأس آسيا 2027. ومن بين المنتخبات المتأهلة، تأهلت ثمانية منتخبات عربية هي الإمارات، البحرين، السعودية، قطر، الأردن، فلسطين، العراق، وعمان. كما تأهلت أيضًا منتخبات اليابان، كوريا الجنوبية، إيران، أوزبكستان، وأستراليا.

المنتخبات المتأهلة:

  • المنتخبات العربية: الإمارات، البحرين، السعودية، قطر، الأردن، فلسطين، العراق، عمان.
  • المنتخبات الآسيوية: اليابان، كوريا الجنوبية، إيران، أوزبكستان، أستراليا.

المنتخبات التي تملك فرصة التأهل:

لا تزال الفرصة قائمة أمام منتخبي سورية والكويت للتأهل في الجولة الأخيرة من التصفيات.

المجموعة الثانية:

فقدت سورية فرصة حسم تأهلها بعد خسارتها أمام كوريا الشمالية بهدف قاتل. تحتل اليابان صدارة المجموعة بـ15 نقطة، تليها سورية بسبع نقاط، وكوريا الشمالية بست نقاط، بينما تتذيل ميانمار المجموعة بنقطة واحدة. تحتاج سورية للفوز في مباراتها الصعبة أمام اليابان لضمان التأهل، في حين أن كوريا الشمالية ستتأهل في حال فوزها على ميانمار، بشرط خسارة أو تعادل سورية مع اليابان.

المجموعة الأولى:

حافظ منتخب الكويت على حظوظه رغم تعادله السلبي مع الهند، بينما تعادلت قطر، التي ضمنت بالفعل التأهل، مع أفغانستان بدون أهداف. تتصدر قطر المجموعة بـ13 نقطة، وتبقى المنافسة على البطاقة الثانية بين الهند وأفغانستان بخمس نقاط لكل منهما، والكويت بأربع نقاط. ستلعب الكويت في الجولة الختامية ضد أفغانستان، بينما ستواجه الهند منتخب قطر.

الفرص المتبقية:

سورية والكويت لا يزالان يملكان فرصة اللحاق بالمتأهلين في الجولة الأخيرة المقررة يوم الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى