اقتصاد

تراجع أسعار الذهب ينعش الطلب في الأسواق الإماراتية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

تراجعت أسعار الذهب في نهاية الأسبوع بقيم راوحت بين 3.25 وأربعة دراهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنةً بأسعارها في نهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب مؤشرات الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة. وقد وصل إجمالي قيمة التراجع في سعر غرام الذهب خلال ثلاثة أسابيع إلى 15 درهماً.

أكد مسؤولو منافذ بيع لتجارة الذهب والمجوهرات لـ”الإمارات اليوم” أن مواصلة الذهب لانخفاضاته للأسبوع الثالث على التوالي أسهمت في تنشيط الطلب على المشغولات الذهبية، مع استمرار الإقبال على السبائك الذهبية، خصوصاً من الأوزان الصغيرة والمتوسطة. وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 277.75 درهماً بانخفاض قدره أربعة دراهم، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 257.25 درهماً بتراجع قدره 3.75 دراهم. كما وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 249 درهماً بانخفاض بلغ 3.5 دراهم، وسعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً إلى 213.25 درهماً بتراجع بلغ 3.25 دراهم.

قال ديليب سون، مدير المبيعات في محل “دايمو للمجوهرات”: “أسهم استمرار تراجع أسعار الذهب في تنشيط الطلب على المشغولات الذهبية بمعدلات لافتة، تزامناً مع العطلات الصيفية وموسم السفر وشراء الهدايا”. من جهته، أشار مانج بالكيرا، مسؤول المبيعات في محل “ريج للمجوهرات”، إلى أن “الأسواق تشهد حالياً نمواً في الطلب على المشغولات الذهبية مع تسجيل المعدن الأصفر معدلات تراجع محفزة للأسبوع الثالث على التوالي”، متوقعاً أن تسجل المبيعات معدلات نمو إضافية خلال الأسبوع المقبل مع اقتراب عيد الأضحى.

وأضاف بالكيرا: “سجل الطلب على السبائك والعملات الذهبية معدلات نمو متباينة، مع تفضيل بعض المتعاملين الشراء خلال فترات انخفاض الأسعار لأغراض الادخار، في ظل توقعات بعودة أسعار الذهب للارتفاع في الفترات المقبلة”. وأكد راج باهي، مدير محل “ماشو للمجوهرات”، أن “مبيعات المشغولات الذهبية تشهد نمواً تدريجياً، ويتوقع أن ترتفع وتيرتها بمعدلات أكبر خلال الأيام المقبلة، مع اعتياد المتعاملين الانتظار وترقب مزيد من تراجع الأسعار”. وأوضح أن “الطلب شمل السبائك والعملات الذهبية مع إقبال على شراء الأوزان الصغيرة والمتوسطة منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى