الصحة والجمال

خدمة «بن وريقة» تنقذ حياة أم ألمانية ومولودتها في دبي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

6090742

ساهمت خدمة «بن وريقة» لطوارئ الأطباء في إنقاذ أم ألمانية ومولودتها الجديدة، بفضل سرعة استجابة الطبيبة آمال أبوراوي، استشارية أمراض النساء والتوليد ورئيسة قسم في مستشفى «السعودي الألماني دبي». تمكنت الطبيبة من الوصول إلى المستشفى في غضون 17 دقيقة بدلاً من 45 دقيقة المعتادة.

تفاصيل الحادثة

تلقت الطبيبة مكالمة طارئة في الساعة 2:54 صباحاً تستدعيها لإنقاذ الأم وطفلتها. واجهت الطبيبة ازدحاماً شديداً في الطريق، لكنها تواصلت مع غرفة التحكم في الشرطة وشرحت لهم الحالة الطارئة. عرضت الشرطة مرافقتها، لكنها طلبت فقط تسهيل وصولها بسرعة إلى المستشفى مع الالتزام بسلامتها وسلامة مستخدمي الطريق.

دور خدمة «بن وريقة»

استفادت الطبيبة من خدمة «بن وريقة»، التي أُطلقت عام 2020، لتعزيز سرعة استجابة الأطباء العاملين في خط الدفاع الأول عند الحالات الطارئة وتسهيل وصولهم إلى المستشفيات. تمكنت الطبيبة من الوصول إلى المستشفى في الساعة 3:11 صباحاً، أي بعد 17 دقيقة فقط من تلقي المكالمة.

نجاح العملية الجراحية

عند وصول الطبيبة، وجدت أن الأم والمولود في وضع حرج بسبب حالة نادرة للمريضة. استمرت العملية الجراحية قرابة ساعتين، وبعدها أكدت الطبيبة أن المولود والأم في حالة جيدة تماماً. أطلق الأهل اسم «دعاء» على المولودة، تعبيراً عن شكرهم للدعاء الذي أنقذ حياتها ويسر الأوضاع لإنقاذ حياتهما عبر خدمة «بن وريقة» وتضافر جهود الفريق الطبي في المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى