سيارات

فولفو تُصدر أول جواز سفر لبطاريات السيارات الكهربائية: تعزيز الشفافية والاستدامة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة صناعة السيارات السويدية، فولفو كارز، عن إصدار أول جواز سفر لبطاريات السيارات الكهربائية، يوثّق بدقة سلسلة المحتوى والمواد الخام والمكونات المعاد تدويرها في البطارية، والبصمة الكربونية، وذلك للسيارة الكهربائية المقبلة “إي.إكس 90” من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي.

تفاصيل جواز السفر

يُمكن لأصحاب سيارات فولفو الكهربائية الحصول على نسخة من جواز السفر باستخدام شفرة “كيو آر” الموجودة داخل باب السائق. جواز السفر هذا هو نتاج تعاون بين فولفو وشركة سيركلر البريطانية، التي تستخدم تقنية البيانات المتسلسلة لرسم خريطة سلاسل الإمداد للشركات.

المبادرة والاستباق للقواعد الأوروبية

يأتي طرح جواز سفر البطاريات قبل بدء تطبيق “قواعد البطاريات الجديدة” للاتحاد الأوروبي، التي اقترحتها المفوضية الأوروبية لأول مرة في عام 2020. وستُشترط هذه القواعد على جميع السيارات الكهربائية المبيعة في الاتحاد، اعتباراً من فبراير 2027، ضرورة توافر مثل هذه الجوازات.

أهداف فولفو كارز

تسعى فولفو كارز، المملوكة لمستثمرين صينيين، من خلال جواز سفر بطارية السيارة الكهربائية في السيارة “إي.إكس 90” إلى زيادة الوعي وتحسين درجة الشفافية بشأن محتويات السيارات. وتُعتبر هذه الخطوة مهمة لتكون الشركة رائدة وقائدة في السوق، مع تأكيدها على تعميم تصنيع السيارة “إي.إكس 90” بجواز السفر بعد فترة قصيرة.

أهمية الخطوة

تعتبر هذه الخطوة جزءاً من جهود فولفو لتعزيز الشفافية والاستدامة في صناعة السيارات الكهربائية. فمن خلال توثيق كل مرحلة من مراحل سلسلة الإمداد والمواد المستخدمة، يمكن للشركة تحسين ممارساتها البيئية والاجتماعية والاقتصادية، والتأكد من أن عملائها يحصلون على معلومات دقيقة وموثوقة بشأن سياراتهم.

يُعد إصدار جواز سفر لبطاريات السيارات الكهربائية من فولفو كارز خطوة رائدة نحو تعزيز الشفافية والاستدامة في صناعة السيارات. هذا الجواز سيُمكّن العملاء من الحصول على معلومات دقيقة حول محتويات البطارية وتأثيرها البيئي، مما يعكس التزام فولفو بتحسين ممارساتها وتقديم منتجات مستدامة تلبي معايير الاتحاد الأوروبي المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى