اقتصاد

أرامكو السعودية تعلن السعر النهائي للطرح الثانوي لأسهمها

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية” عن السعر النهائي للطرح الثانوي العام لأسهم الشركة العادية. بلغت كمية الأسهم المطروحة 1.545 مليار سهم، ما يمثل حوالي 0.64% من أسهم الشركة المصدرة، وذلك بعد انتهاء عملية بناء سجل الأوامر.

تفاصيل الطرح والسعر النهائي

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن أرامكو السعودية حددت سعر الطرح النهائي للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد بمبلغ 27.25 ريال سعودي للسهم الواحد، بناءً على نتائج عملية بناء سجل الأوامر. وأوضحت أن كافة الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد ستُعطى لكل مكتتب ما لا يقل عن 10 أسهم، وسيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بمتوسط تخصيص قدره 25.13%.

الاكتتاب والتخصيص

تم الاكتتاب بالأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد بالكامل، حيث بلغ عدد المكتتبين الأفراد 1,331,915 مكتتبًا. وبناءً عليه، سيتم تخصيص نسبة 10% من أسهم الطرح (باستثناء الأسهم الصادرة بموجب خيار التخصيص الإضافي) للمكتتبين الأفراد، وسيتم تخصيص نسبة الـ90% المتبقية من أسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة.

الاستنتاج

تعد هذه الخطوة من أرامكو السعودية جزءًا من استراتيجيتها لتعزيز السيولة في السوق وزيادة عدد المستثمرين في الشركة. تحديد سعر الطرح النهائي وجذب هذا العدد الكبير من المكتتبين يعكس الثقة الكبيرة في الشركة ومستقبلها الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى