اقتصاد

"دبي للسلع المتعددة" ينظم جولة ترويجية في فيتنام

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت الجولة الترويجية الأولى لمركز دبي للسلع المتعددة في فيتنام، المعروفة بـ “وُجد من أجل التجارة”، عن التركيز على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية وبناء جسور تعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين، وذلك قبل الإنجاز المرتقب لاتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة المتوقع إتمامها خلال عام 2024.

وأوضح بيان صادر عن المركز أن فعاليات هذه الجولة في هانوي وهو تشي منه تمثل استكمالًا للتطور المتسارع في العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وفيتنام، مشيرًا إلى نمو التجارة الثنائية بين البلدين وأهمية فيتنام كشريك تجاري متزايد الأهمية للإمارات.

وتوقع المركز ازدهار هذه العلاقات الثنائية المتنامية بشكل كبير خلال السنوات المقبلة بمجرد دخول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين حيز التنفيذ، وأكد أن الإمارات تعتبر أكبر شريك تجاري لفيتنام في العالم العربي.

وشهدت الجولة الترويجية مشاركة 412 شركة وقادة أعمال فيتناميين في قطاعات السلع الرئيسية وصناعات التكنولوجيا، وركزت على الإمكانيات المتنامية لتوسيع الأسواق فيتنام وجنوب شرق آسيا، وذلك في ظل التحول الاقتصادي العالمي نحو الشراكات التجارية الثنائية والتكتلات التجارية الإقليمية.

وأكد السفير الدكتور بدر المطروشي، سفير الدولة لدى فيتنام، على أهمية هذه الحملة كمبادرة لتعزيز التواصل والتعاون بين البلدين، مشيرًا إلى الإمكانيات والفرص المتاحة لشركات القطاع الخاص في كلا البلدين.

من جانبه، أشار أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، إلى أن هذه الجولة الترويجية تأتي في إطار تعزيز التواصل بين مجتمعي الأعمال في البلدين الصديقين في هذه الفترة المهمة قبل إتمام اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى