محليات

تأييد حكم بالسجن والإبعاد لعصابة آسيوية أضرمت النار في مركبتين بدبي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

6085152

أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً أصدرته محكمة أول درجة، يقضي بحبس عصابة آسيوية مكونة من أربعة أشخاص لمدة 6 أشهر، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، وذلك لإدانتهم بإضرام النار في مركبتين يمتلكهما أفراد من جنسية أفريقية، على خلفية خلاف نشب بسبب تجارة غير شرعية في المشروبات الكحولية.

تفاصيل الواقعة

في مارس من العام الماضي، تقدم مواطن أفريقي ببلاغ يفيد بنشوب حريق في مركبته وحافلة أخرى في ساحة رملية بمنطقة جبل علي الصناعية في دبي. وأوضح في بلاغه أنه فوجئ باشتعال النيران في مركبته، ولاحظ وجود عدد من الأشخاص الآسيويين يفرون من المكان. حاول مع عدد من المارة إخماد النيران قبل وصول فرقة الدفاع المدني التي سيطرت على الحريق.

تحقيقات الشرطة

أفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقاً من التحريات تمكن من تحديد هوية المتهمين والقبض عليهم. وأقر أحد المتهمين بأنه يعمل في تجارة المشروبات الكحولية مع باقي أفراد العصابة، وأوضح أن الخلاف على منطقة بيع المشروبات الكحولية هو السبب وراء إشعالهم النار في المركبتين.

دوافع الجريمة

كشف المتهم أن رئيس المجموعة أمره بشراء جازولين وأمر أفراد العصابة بإضرام النيران في المركبتين كنوع من الانتقام. وأقر بأن الخلاف كان على منطقة بيع المشروبات الكحولية في الشوارع الفرعية بمنطقة جبل علي الصناعية، حيث كانوا يعملون دون تصريح من الجهات المعنية.

الحكم القضائي

بعد التحقيقات، أدانت محكمة الجنايات المتهمين وأصدرت حكماً بحبسهم لمدة 6 أشهر، يعقبه إبعادهم عن الدولة. وقد تم تأييد هذا الحكم من قبل محكمة الاستئناف في دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى