منوعات

العثور على جثمان السعودي المختفي في القاهرة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أصدرت كل من السلطات المصرية والسعودية بيانين رسميين مساء الأربعاء، حول العثور على جثمان مواطن سعودي كان مختفياً في القاهرة منذ أبريل الماضي.

بيان وزارة الداخلية المصرية:

أوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيانها أن أسرة المواطن السعودي قد أبلغت عن غيابه من مقر إقامته بالقاهرة، حيث ترك كافة متعلقاته الشخصية وراءه. وذكرت الوزارة أنه بعد جهود البحث المكثفة، تم العثور على جثمان المتغيب. وأكدت التحريات والفحوص الطبية أنه لا توجد أي شبهة جنائية في الوفاة، التي جاءت نتيجة لتداعيات ظروفه المرضية. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإبلاغ شقيق المتوفى والسفارة السعودية في البلاد بتفاصيل إجراءات البحث.

بيان السفارة السعودية في القاهرة:

من جهتها، أفادت السفارة السعودية في القاهرة عبر منشور على منصة “إكس” بأنها تلقت بلاغاً من السلطات المصرية بالعثور على جثة المواطن المفقود. وقد تم أخذ عينة “دي إن إيه” للتأكد من هوية الجثمان، وأظهرت النتائج تطابق العينة مع المواطن هتان شطا، مع عدم وجود شبهة جنائية في وفاته. وأعربت السفارة عن شكرها وتقديرها للسلطات المصرية على الجهود الحثيثة التي بذلتها لكشف ملابسات هذه الواقعة.

خلفية الواقعة:

كانت وسائل إعلام مصرية قد ذكرت أن هتان شطا جاء إلى القاهرة بهدف الحصول على دورات تدريبية في مجال التمثيل، وأقام بشقة في منطقة الرحاب. ثم اختفى بعد أيام قليلة من وصوله إلى مصر، ما دفع أسرته والسلطات إلى بدء عمليات البحث التي استمرت حتى تم العثور على جثمانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى