محليات

الإمارات تتصدر عالميا في قطاع الطيران المدني: إنجازات وتطلعات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

تصدرت دولة الإمارات قمة التنافسية العالمية في عدد من المؤشرات المتعلقة بقطاع الطيران المدني، مما يبرز دورها البارز والحيوي في هذا القطاع الحيوي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

في موجز للإنجازات، فإن الدولة احتلت المرتبة الأولى عالميا في مؤشر “جودة البنية التحتية للنقل الجوي”، وحصدت المرتبة الثالثة في مؤشري “كفاءة خدمات النقل الجوي” و”عدد المقاعد للرحلات الدولية المنطلقة أسبوعيا / بالكيلومتر”.

وعلى المستوى الإقليمي، تصدرت الإمارات مؤشرات “عدد شركات الطيران العاملة” و”اتفاقيات النقل الجوي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي إشارة إلى التحسين المستمر، أطلقت الدولة أول محطة ثابتة لرصد جودة الهواء في منطقة جبل علي، مع تكنولوجيا حديثة وجهود رامية لدعم الاستدامة والتطور المستمر في القطاع.

وفي تعليقه على هذه الإنجازات، أكد وزير الاقتصاد على أهمية الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة في دعم نمو القطاع، ودعم تنافسيته العالمية، وأكد على دور كافة أعضاء مجتمع الطيران المدني في هذا الإنجاز الوطني.

من جهته، أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني على تنافسية القطاع الإماراتي وقوته، والتزام الهيئة بالتحسين المستمر والتطوير، مما يعكس الروح الابتكارية والريادية التي تحدد مسار الإمارات في هذا القطاع.

كلمات مفاتيحية: الإمارات، الطيران المدني، التنافسية العالمية، إنجازات، الهيئة العامة للطيران المدني، جودة الهواء، البنية التحتية، الاستدامة، التطوير، الرؤية الاستشرافية، التنافسية، الابتكار، الريادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى