الصحة والجمال

تقدم طبي مهم: استخدام اليود المشع في علاج سرطان الغدة الدرقية وسط تحديات استثنائية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

1 1 156

استطاعت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، التابعة لمجموعة “بيورهيلث”، تحقيق إنجاز مهم في علاج سرطان الغدة الدرقية باستخدام اليود المشع لمريض يبلغ من العمر 54 عاماً ويعاني من مراحل متقدمة من مرض الكلى. هذا الإنجاز يمثل تقدماً مهماً في استخدام اليود المشع لعلاج المرضى الذين يحتاجون إلى غسل كلوي خلال فترة العزل الصحي. ويعتبر هذا إنجازاً مبتكراً وآمناً يفتح آفاقاً جديدة في مجال الرعاية الصحية.

شهدت العملية العلاجية تعاوناً مشتركاً بين متخصصين من “مدينة الشيخ خليفة الطبية” التابعة لـ “صحة” و “مركز صحة لرعاية الكلى”. وشكلت هذه المقاربة المتعددة التخصصات عاملاً أساسياً في التغلب على التحديات الاستثنائية التي تواجه المريض. تم اتخاذ قرار فريق سرطان الغدة الدرقية متعدد التخصصات بإجراء استئصال كامل للغدة الدرقية للمريض، تلاه علاج باليود المشع بعد الجراحة.

يعتبر اليود المشع علاجاً أساسياً لسرطان الغدة الدرقية في مرحلة ما بعد الجراحة، وهو يتطلب جرعات دقيقة تعتمد على تصنيف متدرج للمخاطر التي قد تواجه المريض. تم التركيز بشكل خاص على ضمان سلامة وفعالية الغسل الكلوي خلال فترة العزل الصحي الإشعاعي للمريض، مما يعكس الجهود المبذولة لضمان أفضل جودة رعاية للمريض وتحقيق أقصى فائدة من العلاج.

هذا الإنجاز يبرز التفاني والتفاعل المثالي بين الفرق المتخصصة والخبراء الطبيين، ويؤكد على التزامهم بتقديم رعاية صحية عالية الجودة وآمنة للمرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى