تكنولوجيا

انطلاق فعاليات مهرجان المستقبل 2024 في دبي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

5hr04d221k819kapo

دبي، 5 يونيو / وام/ – انطلقت اليوم فعاليات مهرجان المستقبل 2024 في مركز دبي للمعارض بـ “مدينة إكسبو دبي”، الذي تستضيفه دبي لأول مرة. يستمر المهرجان لمدة يومين ويتضمن سلسلة من الجلسات النقاشية التي تتناول أبرز الاتجاهات والإمكانات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المتعددة في مختلف القطاعات.

ينظم المهرجان “دي إكس بي لايف”، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، بالشراكة مع “تريند هنتر”، المنصة الرائدة لاستكشاف التوجهات الصاعدة وتسريع الابتكار. يشكل الحدث فرصة لقادة القطاع والمبتكرين وهواة التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم لبحث آفاق الذكاء الاصطناعي وتأثيراته التحولية التي ستعيد رسم ملامح المستقبل.

قال فريد فاروق، نائب الرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، إن مهرجان المستقبل 2024 يعد منصة رائدة لاستكشاف الاتجاهات العالمية المستقبلية، ويقدم رؤى وتصورات جديدة حول كيفية التعامل مع التطورات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي وتحديد الفرص غير المستغلة الضرورية للحفاظ على القدرة التنافسية.

من جهتها، قالت م. ياسمين العنيزي، سفيرة المرأة في مجال الذكاء الاصطناعي بدولة الإمارات العربية المتحدة والشريكة المؤسسة لنادي المرأة في الذكاء الاصطناعي، إن مهرجان المستقبل يجمع المبتكرين من أنحاء العالم لتشجيعهم على تحقيق الاستفادة المثلى من الذكاء الاصطناعي عبر استضافة الحوارات الاستراتيجية وسلسلة من الجلسات وورش العمل المبتكرة وتبادل الأفكار والخبرات. أشارت إلى أن ورش العمل تتناول التقنيات الحديثة والمفاهيم الجديدة مثل “التريند المستقبلي” و”الميتافيرس”.

ناقشت الجلسات الحوارية عدداً من الموضوعات منها “الحضور النسائي في قطاع الذكاء الاصطناعي”، و”الذكاء الاصطناعي ونقطة التحول”، و”الابتكار في الرعاية الصحية”، و”الوتيرة المتسارعة للتغيير”. سلطت الجلسات الضوء على الاستراتيجيات التي يمكن تطبيقها لتمكين الفرق من قيادة الابتكار واستباق التغييرات داخل المنظّمات.

ضمت الجلسات عدداً من الخبراء العالميين مثل جوناثان براون، الرئيس التنفيذي للمبيعات بشركة “تريند هنتر”، وجيريمي غوتشي، الرئيس التنفيذي وخبير الابتكار لدى “تريند هنتر”، وشربل مخول، مدير حلول الذكاء الاصطناعي في “كانون ميديكال”، ومريم هاشم، مديرة الحلول والشراكات في “جي إي هيلث كير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى