الصحة والجمال

خمس طرق سهلة لجعل روتين جمالك أكثر استدامة وصداقةً للبيئة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

إليك 5 طرق سهلة لجعل روتين جمالك أكثر استدامة احتفالاً بـ اليوم العالمي للبيئة

اليوم العالمي للبيئة

قد نعتقد أننا لا نستطيع تغيير العالم من خلال منتجات التجميل التي نختارها أو الروتين والعادات الجمالية التي نتبعها، لكن إذا ما أخذنا بعين الاعتبار التأثير التراكمي الذي يمكن أن نحدثه، فإن كل شيء يصبح ممكنًا. وهل هناك مناسبة أفضل من اليوم العالمي للبيئة لاتخاذ الخطوة الأولى؟ خطوات بسيطة مثل التخلص من مناديل الوجه اليومية واستبدالها بشيء أكثر استدامة يمكن أن تحول دون إلقاء الآلاف منها في محيطاتنا. ومع تنامي عدد العلامات التجارية التي تحاول التوصل إلى مجموعة من الحلول الإبداعية والمستدامة للمشكلة، فإن الخيار يعود لنا. إليك خمس طرق سهلة لجعل روتين جمالك أكثر استدامة وصداقة لكوكب الأرض:

1. عالجي بشرتك بقطعة قماش ساخنة بدلاً من مناديل الوجه

مناديل الوجه مريحة وسهلة الاستخدام، لكنها مكلفة جدًا على البيئة. يتم استخدام مليارات المناديل المبللة سنويًا وينتهي المطاف بأغلبها في مكب النفايات أو المحيطات. إلى جانب حقيقة أن مناديل الوجه لا تنظف البشرة جيدًا، حان الوقت للتحول إلى بديل أنظف وأكثر استدامة.

استخدام قطعة قماش ساخنة للتنظيف هو واحد من أكثر الطرق فعالية لتنظيف البشرة. ابتكرت Face Halo أقراص الألياف عالية التقنية التي تحتاج للماء فقط لتصبح لينة وتزيل المكياج. بالإضافة إلى ذلك، يمكن ترطيب أقراص Micellar Eco القابلة لإعادة الاستخدام من Garnier مع ماء ميسيلار لإزالة المكياج بشكل فعال. كما توفر Etsy مجموعة متنوعة من الفوط القطنية القابلة لإعادة الاستخدام.

2. اختيار المنتجات التي تأتي في عبوات معاد تدويرها وقابلة لإعادة التعبئة

تتصدر العلامات التجارية مثل REN الطريق من خلال استخدام بلاستيك PCR (المعاد تدويره بعد الاستهلاك). زجاجات Ocean Plastic الخاصة بهم مصنوعة من مواد تم جمعها من المحيطات والأنهار والشواطئ. تستخدم Dove زجاجات بلاستيكية معاد تدويرها بنسبة 100% منذ نهاية عام 2019. أكثر من 85% من منتجات Aveda للعناية بالبشرة والشعر تحتوي على بلاستيك PCR بنسبة 100%.

3. استخدمي الصابون الصلب والشامبو

حوالي 80 مليار زجاجة شامبو وبلسم بلاستيكية يتم التخلص منها عالميًا كل عام، مما يستدعي الحاجة إلى التغيير. ألواح الصابون الصلبة مثل Lush’s Naked وEthique وGarnier تقلل من استخدام التعبئة والتغليف واستهلاك المياه والانبعاثات الكربونية. هذه الألواح تزن أقل وتشغل مساحة أقل عند نقلها، مما يجعلها خيارًا صديقًا للبيئة.

4. التفكير في الخيارات القابلة لإعادة التعبئة

يمكن إعادة تعبئة العديد من المنتجات لتقليل الأثر البيئي. على سبيل المثال، أطلقت Fenty Skin كريم Hydra Vizor Moisturizer وOvernight Recovery Gel مع خيارات قابلة لإعادة التعبئة. تقدم Rituals وL’Occitane عبوات لجل الاستحمام والبلسم والشامبو. كما تقدم YSL وDior وChanel عبوات جديدة لكريمات الأساس والمساحيق الخاصة بهم.

5. احصلي على سلة المهملات الخاصة بالتدوير لحمامك

لجعل عملية إعادة التدوير أكثر سهولة، ضعي سلتين في حمامك: واحدة للنفايات العامة والأخرى لإعادة التدوير. أو استخدمي سلة المهملات التي تحتوي على وعاء لكل نوع من النفايات. هذا سيساعد في زيادة معدل إعادة التدوير لمنتجات الحمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى