محليات

جامعة نيويورك أبوظبي تعلن الفائزين بمسابقة “أستروبيت موسيقى من الفضاء”

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

6083356

أبوظبي: «الخليج» – أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي، بالتعاون مع جامعة مالطا للفنون والعلوم والتكنولوجيا، عن أسماء الفائزين بمسابقة “أستروبيت موسيقى من الفضاء”، التي تمنح الطلاب فرصة استثنائية لإطلاق مؤلفاتهم الموسيقية في الفضاء على متن صاروخ “سبيس إكس”.

تم اختيار الطالبتين الفائزتين، الأمريكية سَمر ريد من كلية ستينهاردت في جامعة نيويورك، التي زارت جامعة نيويورك أبوظبي في ربيع 2024، والإماراتية نادين قباني من جامعة نيويورك أبوظبي. قدمت الطالبتان مسبقاً مؤلفاتهما الموسيقية الأصلية التي ستبثها محطة الفضاء الدولية في فعالية خاصة تُنظّم في سبتمبر المقبل.

تُعد هذه المسابقة المشاركة الأولى لجامعة نيويورك أبوظبي في هذا النوع المميز من المبادرات، مما يمثل خطوة داعمة لجهودها الرامية إلى تعزيز فعاليتها في المشاريع المبتكرة والمتعددة التخصصات. برنامج “أستروبيت” ممول من مجلس جامعة مالطا عبر برنامج البث الفضائي، ويوفر فرصة بث الإبداعات الموسيقية في المحطة الدولية بموجب اتفاقية قانون الفضاء بالتعاون مع المختبر الوطني الأمريكي التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

صرّح كارلوس جيديس، الأستاذ المساعد في قسم الموسيقى في جامعة نيويورك أبوظبي، قائلاً: “هذا التعاون يعكس التزام الجامعة بالارتقاء بالفن عبر المشاركة في مختلف المشاريع المبتكرة. ويشكل إطلاق أعمال طلابنا المبدعين في الفضاء خطوة مهمة في مسيرة الجامعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى