اقتصاد

قفزة بنسبة 15% في أول يوم تداول لأسهم “فقيه الطبية” بالبورصة السعودية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

NL

سجل سعر سهم شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه “فقيه الطبية” ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 15% في أول يوم لتداوله بالبورصة السعودية “تداول”، ليصل إلى 66 ريالاً بحلول الساعة 1:30 ظهرًا بتوقيت السعودية، مقارنةً بسعر الاكتتاب الذي بلغ 57.5 ريال للسهم.

أداء السهم في أول يوم تداول

ارتفع سعر السهم إلى 66.7 ريال خلال التعاملات قبل أن يتراجع جزئيًا. وفقًا لتعليمات “تداول”، ستكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة عند +/- 10% خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج. ابتداءً من اليوم الرابع للتداول، ستعود حدود التذبذب السعرية اليومية إلى +/- 10%، مع إلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

تفاصيل الطرح العام الأولي

طرحت شركة “فقيه الطبية” 49.8 مليون سهم في البورصة السعودية، ما يمثل 21.47% من أسهمها بعد زيادة رأس المال. بلغ معدل تغطية الاكتتاب 119 مرة، حيث جمع 764 مليون دولار، مما قُدرت القيمة السوقية للشركة في الطرح بـ 13.3 مليار ريال (3.5 مليار دولار).

تداول الأسهم في السوق الرئيسية

تم تداول أسهم مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه في السوق الرئيسية “تاسي” ضمن قطاع الرعاية الصحية برمز تداول 4017، وبالرمز الدولي SA562GSHUOH7. مع إدراج أسهم المستشفى، ارتفع عدد الشركات المدرجة في “تاسي” إلى 217 شركة، دون احتساب الصناديق العقارية المتداولة التي يصل عددها إلى 18 صندوقًا.

نبذة عن شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه

تأسست الشركة في عام 1978 كشركة عائلية على يد الدكتور سليمان فقيه، الذي أسس أول مستشفى خاص في جدة. تقدم الشركة خدمات الرعاية الصحية المتكاملة وتمتلك 835 سريرًا في 4 مستشفيات يعمل بها حوالي 900 طبيب. كما تدير 5 مجمعات طبية للرعاية الصحية الخارجية، وتقدم خدمات الرعاية الصحية المنزلية، وتمتلك كلية للعلوم الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى