اقتصاد

اتفاقية تعاون بين مجموعة الدانوب ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتعزيز فرص الشركات الناشئة في دبي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

وقعت مجموعة الدانوب الرائدة في الشرق الأوسط، ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، اتفاقية تعاون تهدف إلى توسيع قاعدة العملاء وتعزيز الفرص المتاحة في السوق للشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية.

تفاصيل الاتفاقية

أقيم حفل التوقيع في المقر الرئيسي لشركة دانوب العقارية في دبي، بحضور رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الدانوب، وعبد الباسط الجناحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ورأفت رضوان وهبة، مدير إدارة تطوير الشركات في المؤسسة.

أهداف الشراكة

1. توسيع نطاق الفرص: تسعى الشراكة الاستراتيجية إلى جذب العملاء من القطاع الخاص من مختلف الصناعات، مما يوفر للأعضاء والموردين المدرجين كشركات صغيرة ومتوسطة في دبي مجموعة واسعة من فرص تقديم العطاءات. يهدف البرنامج إلى فتح آفاق جديدة للنمو وتوسيع نطاق الأعمال التجارية، مما يعزز قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية على الوصول إلى السوق ويدعم التنمية الاقتصادية في دبي.

2. تعزيز المنافسة: تعمل الاتفاقية على زيادة عدد العملاء المشاركين في البرنامج، وتعزيز المنافسة الصحية بين الموردين التابعين للأعضاء. من شأن هذه البيئة التنافسية أن تشجع الابتكار، وتحسين الجودة، وتعزيز الكفاءة، مما يضمن قدرة الأعضاء على تقديم منتجات وخدمات متميزة لتلبية متطلبات السوق.

3. تيسير عملية تقديم العطاءات: أحد الأهداف الرئيسية للتعاون هو تسهيل عملية تقديم العطاءات للعملاء من القطاع الخاص. سيعمل البرنامج على تيسير عملية تقديم العطاءات وتقييم عروض الموردين، مما يسهل على العملاء التواصل مع أعضاء المؤسسة. سيساعد التعاون أعضاء الشركات الصغيرة والمتوسطة على فهم المتطلبات والمعايير الفريدة للعملاء والامتثال لها، مما يسهل المعاملات والشراكات ويساعد على تنفيذها بشكل أكثر سلاسة.

4. تعزيز الشراكات: تركز الشراكة أيضًا على تعزيز التعاون بين أعضاء المؤسسة والعملاء من القطاع الخاص. من خلال تيسير فرص التواصل، يشجع البرنامج على تكوين رابطات أعمال طويلة الأمد، سعياً لتحقيق النمو المتبادل والنجاح. من المتوقع أن تؤدي هذه الشراكات إلى الوصول إلى حلول مبتكرة وممارسات تجارية مستدامة، مما يعود بالنفع على منظومة الأعمال الأكبر في دبي.

تصريحات المسؤولين

قال عبد الباسط الجناحي: “هذه الشراكة مع مجموعة الدانوب خطوة كبيرة وهامة نحو توسيع نطاق الفرص المتاحة في السوق لأعضائنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة. من خلال ربطهم بالعملاء من القطاع الخاص وتيسير عملية تقديم العطاءات، فإننا نخلق منظومة تدعم المنافسة والابتكار والنمو على المدى الطويل”.

من جهته، قال رضوان ساجان: “نحن فخورون بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدعم نمو وتطوير الشركات الإماراتية الصغيرة والمتوسطة في دبي. تُعد هذه الاتفاقية بمثابة تعهد بالتزامنا المستمر بدعم ورعاية مجتمع الأعمال التجارية والمساهمة في النمو الاقتصادي في دبي”.

تأثير الاتفاقية

من المتوقع أن تساهم هذه المبادرة في خلق منظومة أعمال مزدهرة تعزز النمو والابتكار والاستدامة، مما يدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية في تحقيق نجاحات أكبر في السوق. يسعى التعاون إلى توفير بيئة مواتية للشركات الناشئة لتحقق نموها وتوسع نطاق عملياتها في دبي، مما يعزز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للأعمال والابتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى