الصحة والجمال

دائرة الصحة – أبوظبي توقع اتفاقية مع “فايزر” لتطوير الرعاية الصحية وبيانات العالم الحقيقي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

6081566

وقعت دائرة الصحة – أبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة “فايزر” الدوائية العالمية، خلال المؤتمر العالمي لمنظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية 2024 في الولايات المتحدة.

بموجب الاتفاقية، سيعمل الطرفان على تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية وعلوم الحياة والابتكار عالميًا. وسيتم الاستفادة من إمكانات الإمارة في البيانات، بالإضافة إلى قدرات “فايزر” في تطوير الأبحاث وتحليل بيانات العالم الحقيقي.

وسينصب التركيز في المرحلة الأولى على مرض فقر الدم المنجلي، الذي يُعد من أولويات الصحة العامة في منطقة الخليج. ثم سيتم التوسع لمتابعة أمراض أخرى، بما يعود بالنفع على المرضى محليًا وإقليميًا وعالميًا.

وتهدف هذه الشراكة إلى تطوير قدرات التنبؤ بالأمراض وتعزيز القدرة على الوقاية منها، وتوفير الخيارات العلاجية الشخصية. كما ستركز على تحسين مهارات القوى العاملة المحلية في مجال بيانات العالم الحقيقي.

ويُعد هذا التعاون خطوة مهمة لشركة “فايزر” في الاستفادة من بيانات العالم الحقيقي، مع التركيز على مرض فقر الدم المنجلي في البداية، وتوسيع نطاقه لأمراض أخرى، بما يسهم في تحسين نتائج المرضى وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية لعلوم الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى