منوعات

الإنارة الساحرة: 3 مدن خليجية تتربع على عرش أجمل المدن ليلاً

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

المعروف أن الليل في عالمنا العربي أطول وأكثر سحرًا مما هو عليه في مدن العالم الأوروبي والأمريكي. ذلك لأن شعوبنا العربية تعشق السهر والتجول ليلاً، حيث تبدأ الشمس في سحب خيوطها الذهبية واحدةً تلو الأخرى من سماء المدن العربية. وهذا ما يجعل ثلاث مدن خليجية تتصدر قائمة أجمل المدن في العالم ليلاً.

تخضع بعض المدن الأكثر روعة في العالم العربي لتحول ساحر عندما تغرب الشمس وينطفئ صخب النهار في الليل. وتبدأ هذه المدن في الكشف عن جمال القمر والنجوم التي ترصع سمائها كعقد من اللؤلؤ، مما يضفي عليها بهاءً لا يقارن بغيره.

ومن هذا المنطلق، تصدرت ثلاث دول من مجلس التعاون الخليجي قائمة المدن الأكثر جمالاً وروعة ليلاً. وهي دبي، العاصمة السياحية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومسقط، عاصمة سلطنة عمان، ومدينة أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات.

وفي ما يلي القائمة الكاملة لأجمل 10 مدن في العالم ليلاً:

مدينة دبي، الإمارات العربية المتحدة
مدينة طوكيو، اليابان
مدينة سنغافورة
مدينة مسقط، سلطنة عمان
مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية
مدينة هيروشيما، اليابان
مدينة كيوتو، اليابان
مدينة سيدني، أستراليا
مدينة أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة
مدينة تايبيه، تايوان
هذه القائمة تؤكد على الجهود الكبيرة التي بذلتها الدول الخليجية، وخاصةً الإمارات العربية المتحدة، في تطوير بنيتها التحتية والمعالم السياحية لجذب الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم. كما أنها تعكس الثقافة الغنية والتراث العريق لعالمنا العربي، والذي يضفي على مدننا جمالاً وسحرًا لا مثيل له، خاصةً في أوقات الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى