تكنولوجيا

إطلاق برنامج “المستثمر الصغير” في دبي: تعزيز الوعي المالي للأطفال

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

cq604bus1k81abppo

أعلنت “الصكوك الوطنية” و”صندوق المعرفة” اليوم عن إطلاق برنامج “المستثمر الصغير” في دبي، وهو المبادرة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط التي تهدف إلى تعزيز الثقافة المالية بين الأطفال منذ سن مبكرة.

تم استضافة ورشة عمل افتتاحية لبدء تطبيق البرنامج، بمشاركة ممثلين من “الصكوك الوطنية” و”صندوق المعرفة”، بالإضافة إلى معلمين ومدراء المدارس المشاركة. يشكل هذا الإطلاق بداية رسمية للمرحلة الأولى من التطبيق في ثلاث مدارس تابعة لـ “مدارس دبي” المُشغلة من قِبل “تعليم”.

تم تصميم البرنامج لطلاب الصفين الخامس والسادس، ويشمل ست وحدات تعليمية تهدف إلى تزويدهم بالفهم العميق لأساسيات المعرفة المالية.

أكدت رحاب لوتاه، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الصكوك الوطنية، على أهمية إطلاق البرنامج في تزويد الطلاب بالمهارات المالية الأساسية منذ سن مبكرة لتجهيزهم ليكونوا من رواد الأعمال.

من جانبها، أشارت عهود العجلة، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والمبادرات التعليمية في مؤسسة صندوق المعرفة، إلى أهمية ورشة العمل الافتتاحية في ضمان الإطلاق الفعال للبرنامج.

وأضافت ريبيكا غراي، المدير التنفيذي للتعليم في شركة تعليم، أن البرنامج يهدف إلى تمكين الجيل القادم بالمعرفة والأدوات اللازمة لاتخاذ القرارات المالية المستنيرة، مما يجعلهم مستعدين للتحديات المالية المستقبلية.

تعتبر هذه الخطوة خطوة هامة نحو تحقيق الأهداف المالية للأطفال في مرحلة مبكرة من حياتهم، وتأهيلهم للتعامل بنجاح مع المسائل المالية في المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى