اقتصاد

نجاح دولة الإمارات في دعم السياحة الإسلامية: تحقيقات وتطلعات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

1as04bwz1k816pnpo

تحتفل دولة الإمارات بموقع مرموق في مجال السياحة الإسلامية، حيث شاركت بفخر في الدورة الثانية عشرة لمؤتمر وزراء السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامي. أقيم هذا الاجتماع المهم في مدينة خيوة بجمهورية أوزبكستان، وجمع مشاركين بارزين من وزارات السياحة وكبار المسؤولين في هذا القطاع من دول الأعضاء، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات إقليمية ودولية في المجال السياحي والثقافي.

في كلمته خلال الاجتماع، أكد سعادة عبدالله أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد، التزام الإمارات بدعم أهداف منظمة التعاون الإسلامي في تعزيز السياحة كمحرك للنمو الاقتصادي وتعزيز التبادل الثقافي. وأبرز سعادته النجاحات القياسية التي حققها القطاع السياحي في الإمارات، حيث نما بنسبة 26٪ في عام 2023، وتجاوز مستويات العام 2019 بنسبة 14٪. ومن المتوقع أن ترتفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للدولة إلى نحو 236 مليار درهم في عام 2024.

كما أوضح سعادته أن دولة الإمارات حلت في المرتبة الأولى إقليمياً والمرتبة الثامنة عشرة عالمياً في مؤشر تنمية السياحة والسفر لعام 2024، وذلك بفضل الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة والتعاون المستمر مع الشركاء الحكوميين والخاصين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى