رياضة

نادي “إيه سي ميلان” يفتتح أكاديمية كرة قدم جديدة في دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

nfw04bjj1k81ipfpo

أعلن نادي “إيه سي ميلان” الإيطالي عن افتتاح أكاديميته الجديدة في دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وأكاديمية بول بيست، لينضم بذلك إلى قائمة الأندية العالمية الكبرى التي تمتلك أكاديميات كروية خاصة في المدينة.

تفاصيل الإعلان

جاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم بمقر مجلس دبي الرياضي، بحضور:

  • سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي
  • جورجيو فورلاني، الرئيس التنفيذي لنادي إيه سي ميلان
  • مايكل أوتلي، المدير التجاري لنادي إيه سي ميلان
  • ناصر أمان آل رحمة، مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي
  • البرازيلي سيرجينهو، نجم ميلان السابق
  • حسن علم الدين، المدير العام لأكاديمية بول بيست

تصريحات المسؤولين

جورجيو فورلاني: أكد فورلاني على أهمية افتتاح أكاديمية نادي ميلان في دبي، التي تحتل مكانة دولية مرموقة في عالم الرياضة وتستقطب أهم الأكاديميات والفعاليات الرياضية. وأشار إلى أن النادي، الذي يحتفل هذا العام بمرور 125 عامًا على تأسيسه، يسعى من خلال الأكاديمية إلى نقل جماليات كرة القدم وإرثها الكبير إلى المواهب الكروية في دبي. كما أضاف أن “إيه سي ميلان” يعد النادي الإيطالي الأكثر دعماً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ولديه حوالي 2.5 مليون مشجع في الإمارات وحدها.

سعيد حارب: أوضح حارب أن مجلس دبي الرياضي يعمل مع مختلف الأطراف لتحقيق استراتيجية اكتشاف وتطوير واستقطاب المواهب الرياضية، بما يتماشى مع استراتيجية حكومة دبي لاستقطاب المواهب في جميع المجالات.

مايكل أوتلي: أكد أوتلي أن تدشين أكاديمية جديدة في دبي يعد شهادة أخرى على طموح “إيه سي ميلان” ورغبته في تعزيز علاقاته مع منطقة الشرق الأوسط.

سيرجينهو: عبر النجم البرازيلي سيرجينهو عن سعادته بالتواجد في دبي، التي زارها لأول مرة في عام 2006، وعن فخره بأن يكون جزءًا من افتتاح الأكاديمية الخاصة بالنادي الذي ينتمي له. وأعرب عن أمله في أن تسهم الأكاديمية في إحداث نقلة كروية وبدنية واحترافية في هذه المنطقة الواعدة من العالم.

خاتمة

يمثل افتتاح أكاديمية “إيه سي ميلان” في دبي خطوة استراتيجية نحو تعزيز تواجد النادي في منطقة الشرق الأوسط، واستثمار إمكانيات دبي كوجهة رياضية عالمية. تهدف الأكاديمية إلى تطوير المواهب الكروية الشابة، مما يساهم في تعزيز مكانة دبي كمركز رياضي إقليمي ودولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى