اقتصاد

سلطة دبي للخدمات المالية تُجري تعديلات رئيسية على نظام العملات المشفرة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

0ow04b5p1k81150po

دبي، 3 يونيو /وام/ – أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم عن إجراء تعديلات رئيسية على نظام العملات المشفرة الخاص بها. تأتي هذه التعديلات كجزء من المقترحات التي تم تناولها في الورقة الاستشارية الـ 153 التي نشرت في يناير 2024، بهدف تحسين البيئة التنظيمية لرموز العملات المشفرة في مركز دبي المالي العالمي.

تشمل التعديلات الجديدة مجالات متعددة منها الموارد المالية، حيث تسمح بعرض الصناديق الخارجية والأجنبية التي تستثمر في رموز التشفير المعترف بها. كما تتيح الفرصة لصناديق المستثمرين المحليين المؤهلين للاستثمار في رموز التشفير غير المعترف بها، بالإضافة إلى تنظيم الوصاية على الرموز المشفرة وتجميعها.

من ناحية أخرى، تعالج التعديلات الجديدة الجوانب المتعلقة بالجرائم المالية. تشمل هذه الجوانب إرشادات الامتثال لمكافحة الجرائم المالية، مثل تطبيق “قاعدة السفر” ومراقبة المعاملات وتحليل نظام “البلوك تشين”. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن التعديلات الاعتراف بالرموز المشفرة ورسوم الاعتراف بها.

تستند هذه التعديلات إلى التطورات المستمرة في السوق، التوصيات الصادرة عن واضعي المعايير الدولية، والخبرة الإشرافية التي تتمتع بها سلطة دبي للخدمات المالية. على مدى العامين الماضيين، تعاونت سلطة دبي للخدمات المالية مع أكثر من 100 شركة للحصول على ترخيص، مما أتاح لها اكتساب رؤى قيمة حول تحولات السوق والاحتياجات التنظيمية.

وقال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: “الهدف من تطوير نظام العملات المشفرة هو تعزيز الابتكار بشكل مسؤول وشفاف، مع ضمان تحقيق الأهداف التنظيمية.” وأكد جونستون أن السلطة اتبعت نهجًا متوازنًا في تطوير هذا النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى