اقتصاد

الهند تستضيف الاجتماع العمومي السنوي الـ81 للاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” في 2025

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

vqd04bji1k81ihupo

أعلنت الهند عن استضافتها للدورة الـ81 للاجتماع العمومي السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” والقمة العالمية للنقل الجوي في الفترة من 8 إلى 10 يونيو 2025 في مدينة دلهي. جاء قرار استضافة الاجتماع العمومي السنوي الحادي والثمانين خلال فعاليات النسخة الثمانين التي عُقدت في دبي.

تاريخه في الهند

سيكون هذا الحدث هو الثالث من نوعه الذي ينعقد في دلهي، حيث سبق أن استضافت الهند هذا الاجتماع في عامي 1958 و1983. وستقوم شركة “إنديجو” الهندية، أكبر شركة طيران في البلاد، باستضافة هذا الحدث البارز.

تصريحات المسؤولين

وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”: “مرت أكثر من أربعة عقود منذ أن اجتمع قطاع الطيران في الاجتماع العمومي السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي في مدينة دلهي”. وأشار إلى أن الهند تسير بخطى ثابتة لتصبح ثالث أكبر سوق للطيران في العالم خلال العقد الجاري، وذلك بفضل طلبيات الطائرات الكبيرة، والنمو الكبير، ومشاريع تطوير البنية التحتية ذات المستوى العالمي.

من جهته، أكد بيتر إلبرز، الرئيس التنفيذي لشركة “إنديجو”، على أهمية هذا الحدث، مشيرًا إلى أن الهند تتجه لتصبح ثالث أكبر اقتصاد عالمي خلال السنوات القليلة المقبلة، مما يعزز من مكانتها وفرصها في كافة القطاعات.

جوائز التنوع والشمولية من “إياتا” لعام 2024

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” في دبي عن أسماء الفائزين بجوائز التنوع والشمولية لعام 2024. وفازت بجائزة القدوة الملهمة كيندرا كينكيد، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمؤسسة إيليفيت. وحصلت مافوناسي نغوسا مالينغا، المؤسسة والمديرة الإدارية لمعهد أفريقيا الجنوبية لعلوم الطيران والتكنولوجيا، على جائزة رائدات في قطاع الطيران. فيما كانت جائزة فريق التنوع والشمولية من نصيب الخطوط الجوية البريطانية.

وقدمت لجنة التحكيم إشادة خاصة ضمن فئة رائدات في قطاع الطيران إلى هنا العوضي، النائب الأول للرئيس والشريكة في وحدة أعمال الموارد البشرية في شركة “دناتا”.

تعليقات حول الجوائز

وقالت إيفون مانزي ماكولو، الرئيسة التنفيذية لشركة رواندا للطيران، ورئيسة مجلس محافظي “إياتا” (2023-2024)، والتي سلّمت الجوائز: “تُعد مساهمات الفائزين في تصحيح واقع التوازن بين الجنسين في قطاع الطيران مصدر إلهام حقيقي”. وأضافت كارين والكر، رئيسة تحرير مجلة (Air Transport World) ورئيسة لجنة التحكيم: “نلمس ارتفاعاً كبيراً في جودة الترشيحات عاماً بعد عام بفضل تزايد تركيز قطاع الطيران على مجالات التنوع والشمولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى