محليات

السجن ثلاث سنوات والغرامة 100 الف درهم والإبعاد لآسيوي منح بطاقته المصرفية لآخر

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

6078297

محكمة الجنايات في دبي أصدرت حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات وتغريم مبلغ 100 ألف درهم، بالإضافة إلى إبعاد المدان عن الدولة بعد انتهاء فترة السجن. وتمت مصادرة الأموال الموجودة في حسابه المصرفي، ومنعه من التحويل أو الإيداع للغير لمدة عامين بعد انتهاء فترة العقوبة. جاء هذا الحكم نتيجة إدانته بتسليم بطاقته المصرفية لمدان آخر، الذي استغلها في تنفيذ عمليات إيداع وسحب أموال مرتبطة بتجارة المخدرات.

وتعود التفاصيل إلى شهر فبراير من العام 2022، حيث وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بتورط عصابة آسيوية في ترويج المخدرات في منطقة برد دبي. وقامت السلطات بتشكيل فريق تحقيق خاص، وتمكنت من القبض على أفراد العصابة وضبط كميات كبيرة من المخدرات مخبأة في صناديق وغرف سكنهم.

خلال التحقيقات، اعترف المتهمون بتورطهم في ترويج المخدرات بالتعاون مع أشخاص خارج الدولة، حيث كان أحدهم يستخدم بطاقة المتهم لتنفيذ عمليات مالية متعلقة بالمخدرات. واعترف المدان بأن البطاقة المصرفية تعود له، ولكنه زود صديقه المدان بالبطاقة ليتمكن من استخدامها في تسلم الأموال من أسرته.

بالرغم من إنكار المتهم لصلته بجريمة الترويج للمخدرات، إلا أن المحكمة قررت إدانته وفقا للأدلة المقدمة، وصدر الحكم المذكور بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى