الصحة والجمال

أفضل عطور الشعر للحفاظ على رائحة خصلات جميلة وجذابة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

عطور الشعر هي من أهم العناصر التي يُعتمد عليها للحفاظ على جاذبية رائحة الشعر، خاصةً في فصل الصيف حيث تزداد فروة الرأس تعرّضًا للتعرّق. يُعد استخدام عطور الشعر خطوة مهمة لتعزيز جاذبية رائحة الشعر، وخصوصًا في فصل الصيف الذي يتسم بارتفاع درجات الحرارة وزيادة التعرّق، مما يؤدي إلى تغير رائحة الشعر وتأثيرها السلبي على إحساسك بالثقة. ومع ذلك، يُعتبر استخدام عطور الشعر أمرًا متناقضًا، حيث يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الشعر، وفي نفس الوقت قد يتسبب في تلفه.

إذا كنتِ تفكّرين في استخدام عطور الشعر، فمن الأهمية بمكان اختيار العلامات التجارية الموثوقة التي تستخدم مكونات طبيعية وغير ضارة بالشعر. من بين أفضل عطور الشعر التي يُمكنكِ اختيارها، تأتي عطور “ديور” التي تتميّز بتركيباتها الأنثوية والمنعشة، بالإضافة إلى عطور “شانيل” التي تتميّز بنفحاتها الفاخرة، وعطور “سيفورا” التي تجعل شعركِ ينبض بالجاذبية طوال اليوم. ولمن يفضّلن العناية بالشعر بطرق طبيعية، يُمكن استخدام العطور الطبيعية مثل الزيوت الأساسية ومستخلصات الأعشاب، مما يضمن الحصول على رائحة مميزة دون التسبب في تلف الشعر.

لتحقيق أقصى فائدة من عطور الشعر دون التسبب في تلفه، يُفضل اختيار العطور التي تحتوي على مكونات ترطّب الشعر وتحافظ على لمعانه. علاوة على ذلك، يُوصى بتجنّب استخدام العطور الكيميائية القوية التي قد تسبّب جفافًا وتلفًا للشعر، واختيار العطور ذات التركيبات الخفيفة التي تضفي رائحة منعشة ومميزة دون التأثير الضار على الشعر.

في النهاية، يُعدّ استخدام عطور الشعر خطوة مهمة في العناية بالشعر وتعزيز جاذبيته، ولكن يجب اختيار العطور بحذر وفقًا لاحتياجات شعركِ ومتطلباته.

عطور الشعر
عطور الشعر

من منّا لا تحبّ التميّز بشعر منعش وذي رائحة جميلة ومميّزة؟ ومن منّا لا تسعى نحو جعل لمسات العطر الأنثويّة تنتشر من حولها في كلّ الأوقات؟ وفي حين أنّ العطر العاديّ الذي تستخدمينه للجسم يحقّق لك ذلك، إلّا أنّ استخدام ذاك المُخَصَّص للشعر هو أمر مهمّ لمضاعفة هذا التأثير، وخصوصًا في فصل الصيف حيث تكون فروة الرأس مُعَرَّضة أكثر للتعرّق، وبالتالي لإفراز الزيوت والتأثير سلبيًّا على رائحتك. يتوافر هذا المُستَحضر بخيارات عطريّة مختلفة، تجدين من بينها الكثير ممّا يناسب ذوقك، حيث إنّها يجب أن تلائم شخصيّتك، إذ يتمّ تركيبها من مكوّنات عدّة، ومنها تدخل في تركيبتها عناصر مفيدة ومرطّبة للشعر.

ومن الأمور التي ستشجّعك على استخدام سبراي الشعر المعطّر، هي أنّه يدوم لوقت أطول ممّا تستمرّ رائحة ذاك الذي طبّقته على بشرتك، ولكن هذه الفوائد تقابلها تأثيرات سلبيّة قد تُقنعك بالتراجع عن تعريض خصلات شعرك له. هذه المعلومات، وغيرها الكثير عن عطور الشعر، سنكشفها لك في النصّ التالي، لتتأكّدي من تطبيقها من دون أن تتسبّبي بأي ضرر لشعرك.

أفضل عطور الشعر

إنّ أفضل أنواع عطور الشعر التي في إمكانك اختيارها، هي التي تقدّمها علامات موثوقة تحرص على أن تكون المكوّنات المُستَخدَمة فيها غير مؤذية كثيرًا للشعر. ومن بينها، عطور الشعر من “ديور” التي تتميّز بتركيبات أنثويّة ومنعشة، وعطور الشعر من “شانيل” المتّسمة بنفحاتها الفخمة التي تجتمع فيها غالبًا الأزهار مثل الورد والفانيليا والياسمين، إضافة إلى عطور الشعر من “سيفورا” التي تجعل شعرك يعبق بروائح عطريّة جذّابة طوال اليوم. وتعدّ عطور “لورا ميرسييه” للشعر خيارًا مثاليًّا لمن تشتهر بشخصيّتها الأنثويّة الراقية، ومن بينها “آمبر فانيليا” الذي يجسّد روعة جوهر الفانيليا والزنبق والعنبر وخشب الصندل. وتأتي معظم هذه الخيارات ضمن مجموعات تضمّ مستحضرات بالرائحة نفسها، مثل عطر الشعر “كوكو شانيل” الذي تجدين بنفس رائحته كريمًا مرطّبًا للجسم، وعطر ماء التواليت، وزيت الجسم وغيرها.

سبراي الشعر

عطر للشعر طبيعي

كي تحافظي على جمال رائحة شعرك من دون تتسبّبي له بالضرر الذي قد ينتج عن المكوّنات الكيميائيّة الموجودة في العطور، في إمكانك استخدام بدائل طبيعيّة أو تحضيره بنفسك باستخدامها. وهكذا، ستوفّرين له فرصة الاستفادة من الخصائص الموجودة فيها، وبالتالي تعزيز صحّته ولمعانه، إذ إنّها مفيدة للخصلات ولفروة الرأس والبصيلات. في إمكانك على سبيل المثال، غلي إكليل الجبل، وحفظ ماءه في عبوة وإضافة بضع قطرات من زيت الورد أو زيت اللافندر، ورجّ العبوة قبل كلّ استخدام. وعكس العطور العاديّة، لا يسبّب هذا المزيج أيّ أذىً لشعرك حتّى ولو طبّقته أكثر من مرّة خلال اليوم، بل إنّه على العكس، يغذّيه ويوفّر له ترطيبًا عميقًا.

أفضل عطور العشر للعروس

عطور الشعر هي من المنتجات التي لا يجب أن تفارق العروس في يوم زفافها، وخلال شهر العسل الذي تمضيه مع زوجها، إذ من المهم أن تحافظ على رائحة جميلة ومميّزة طوال الوقت. ولذا إن كنت مقبلة على الزواج، عليك أن تختاري أفضل عطور الشعر النسائيّة وأكثرها رقيًّا، إنّما عليك أن تأخذي بعين الاعتبار معايير تختارينها على أساسها. من أبرز هذه المعايير، شخصيّتك، إذ تعدّ الأزهار المنعشة الأنسب لك إذا أردت أن تعكسي صفاتك الأنثويّة، والفاكهيّة لتجسّدي الجانب المرح من شخصيّتك، في حين أنّ الفخمة مثل العود والمسك ستلائمك إذا كنتّ تتّسمين بإطلالاتك الراقية. أمّا إذا كنت امرأة غامضة، فإنّ التي تحتوي مستخلصات خشبيّة هي ما سيلفتك. كذلك، من المهم أن يكون العطر مناسبًا مع الموسم، فتلك الفاكهيّة مثلًا مناسبة للصيف، والزهريّة للربيع، والخشبيّة للشتاء.

عطور الشعر الفرنسية

تحمل عطور الشعر الفرنسيّة توقيع أرقى الدور الجماليّة التي نعرفها، ومن أهمّها زيت الشعر الذي يأتي ضمن مجموعة “ميس ديور” الشهيرة، والمميّز بتركيبة خفيفة تضفي لمسات منعشة وأنثويّة لمكوّنات مشابهة للموجودة في ماء التواليت “ميس ديور بلومينغ بوكيه”. ولتطبيقه بالطريقة الصحيحة، ينصح خبراء هذه الدار، برشّ القليل منه على راحة يدك، ومن ثمّ تمرير أصابعك بين الخصلات. ومن الخيارات التي ستهمّك أيضًا، “سانتال رويال” من “غيرلان” الذي يلفّ خصلات شعرك بفخامة خشب الصندل والعنبر والجلد والعود والياسمين والورد.

افضل عطر شعر ثابت

افضل عطر شعر ثابت

معطر للشعر من الصيدلية

إضافة إلى دور الجمال العالميّة، تقدّم العلامات المتخصّصة بصناعة منتجات العناية بالشعر، أنواعًا مختلفة من العطور التي تغلّف الخصلات بنفحات آسرة وفي الوقت نفسه تغذّيها وتعزّز لمعانها. رذاذ “كلوران” برائحة النعناع هو من بينها، وإنّه ينقّي الشعر من الأوساخ ويحمي أليافه من التلوّث ومن أضرار أشعّة الشمس، ولأنّ نسبة 95٪ من مكوّناته طبيعيّة، فهو لا يؤذي الشعر، إنّما على العكس يعيد له الحيويّة واللمعان، ويعزّز التوازن في الإفرازات الدهنيّة في فروة الرأس. “إيف روشيه” برائحة الزيتون والـ “بيتيغرين”، هو خيار آخر تجدينه في الصيدليّات، وإنّ نسبة 97٪ من مكوّناته طبيعيّة، وهو يحتوي أيضًا مكوّنات عطريّة جذّابة، مثل الزهور والناعمة وزيت البرتقال المرّ الذي يتمّ تقطيره من الأوراق. وإضافة إلى تعطيره للشعر وتغذيته وتعزيز صحّة فروة الرأس، يشتهر هذا الرذاذ العطريّ بخصائصه المهدّئة التي توفّرها رائحة مكوّناته المذهلة.

افضل انواع عطور الشعر

أضرار عطور الشعر

تحتوي معظم عطور الشعر نسبة من الكحول التي تؤدّي إلى جفافه وضعفه وتكسّره، وكذلك إلى التسبّب بجفاف وحكّة في فروة الرأس في حال رشّ المتسحضَر عليها. ولذا، اختاري من بينها ما تكون النسبة الأكبر من مكوّناته طبيعيًّة، وتفادي استخدامه بشكل مستمّر، واحرصي أيضًا على الاستحمام قبل النوم لإزالته عن شعرك، وتأكّدي من رشّ الرذاذ من مسافة بعيدة. ولتتفادي كلّ الأضرار التي تنتج عن استخدامها، طبّقي عطرًا للشعر تحضّرينه من مكوّنات طبيعيّة، مثل الزيوت المغذيّة للشعر وماء الأعشاب.

هل عطور الشعر تسبب الشيب؟

لا تسبّب عطور الشعر الشيب أبدًا، إنّما وراء ذلك عوامل أخرى من أهمّها التقدّم في السنّ، والتغيّرات الهرمونيّة، والجينات الوراثيّة، إضافة إلى التوتّر النفسيّ الذي يؤدّي إلى تقلّص الخلايا الجذعيّة المسؤولة عن إعطاء الشعر لونه. وفي حال تكاثر ظهور الشيب، من الممكن أن تختاري من ألوان صبغة الشعر الرائجة ما يناسب بشرتك.

هل يمكن رشّ العطر على الشعر؟

كلّا، إنّ رشّ العطر العاديّ على الشعر هو أمر عليك عدم القيام به، لأن التركيبات الموجودة فيه، مثل الكحول الذي تكون نسبته عالية، تقتل صحّة الشعر، ولذا عليك اختيار تلك المّخَصّصة لذلك، مع الحرص على أن تتأكّدي من احتوائها مكوّنات مفيدة، مثل الزيوت المغذيّة والمرطِّبة.

كيف تعرفين مدة صلاحية عطور الشعر؟

من الضروريّ أن تنتبهي لمدّة انتهاء صلاحية عطر الشعر الذي تستخدمينه، إذ كما كلّ منتج، تصبح المكوّنات التي يحتويها مضرّة وغير فعّالة، حيث إنّ الرائحة لا تثبت لوقت طويل، والتركيبة تصبح مؤذية لشعرك.

متى تستخدمين عطر الشعر؟

من المُفَضَّل ألّا تستخدمي عطر الشعر يوميًّا كي تتفادي أضراره، إنّما فقط في أوقات الضرورة، أي مثلًا في الأوقات التي تتعرّضين خلالها للتعرّق، أو عندما تخرجين من مطعم تكون رائحة الطعام فيه قويّة، أو عندما تكونين متوجّهة لمناسبة مهمّة. ولكن في حال كان العطر معدًّا من مكوّنات طبيعيّة ويخلو تمامًا من تلك الكيميائيّة، فتطبيقه يوميًّا هو في الحقيقة مفيد لشعرك.

ما هي مكونات عطر الشعر؟

يحتوي كلّ عطر للشعر مكوّنات مختلفة عن غيره، وتكون أغلبيّتها مستخلصة من الأزهار والأخشاب والبخّور والفاكهة، ومنها أيضًا تضمّ تركيبات كيميائيّة مثل الـ “إيثانول” الذي يعدّ مضرًا جدًّا لفروة الرأس، لأنّه يقتل الزيوت الموجودة عليها ويقلّل من إفرازها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى