اقتصاد

مخالفات عقارية في دبي: 500 ألف درهم لكل مطوّر بسبب الترويج غير القانوني

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

خالفت دائرة الأراضي والأملاك في دبي ثلاثة مطوّرين عقاريين بقيمة 500 ألف درهم للمخالفة الواحدة، نتيجة ترويجهم وتسويقهم لمشاريع عقارية دون استكمال إجراءات التسجيل وفتح حساب ضمان للمشاريع التي يتم بيعها على الخارطة. يأتي هذا الإجراء تطبيقاً للقانون رقم 8 لسنة 2007 بشأن حسابات ضمان التطوير العقاري في إمارة دبي.

أهمية حساب الضمان في المشاريع العقارية

حساب الضمان هو الحساب المصرفي الخاص بالمشاريع العقارية التي تباع على الخارطة، وتُودع فيه المبالغ المدفوعة من المشترين لضمان حقوق المستثمرين. ينظم حساب الضمان عملية صرف المبالغ المودعة فيه لتشييد هذه المشاريع العقارية، مما يعزز من الثقة والأمان في السوق العقاري.

تصريحات إدارة الرقابة العقارية

قال علي عبدالله آل علي، مدير إدارة الرقابة العقارية في مؤسسة التنظيم العقاري بدائرة الأراضي والأملاك في دبي: “تقوم إدارة الرقابة العقارية بالرقابة المستمرة على السوق العقاري في إمارة دبي للتأكد من التزام جميع الشركات العقارية بالقوانين والتشريعات المنظمة لممارسة النشاط العقاري”.

وأضاف: “ندعو جميع الشركات العقارية إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والتشريعات وعدم مخالفتها تجنباً لاتخاذ أي إجراءات قانونية بحق المخالفين، وبالتالي خلق بيئة عقارية آمنة لجميع المستثمرين. كما يجب على كافة المستثمرين التأكد من المشاريع التي تباع على الخارطة بأنها مرخصة ومسجلة في حساب الضمان، وذلك من خلال الدخول على تطبيق دائرة الأراضي والأملاك في دبي ‘دبي ريست’ وعدم دفع أي مبالغ خارج حساب ضمان المشروع”.

تطبيق دبي ريست

ينصح جميع المستثمرين باستخدام تطبيق “دبي ريست” للتحقق من ترخيص وتسجيل المشاريع العقارية قبل الاستثمار، ما يساهم في حماية حقوقهم ويعزز الشفافية في السوق العقاري بدبي.

باتخاذ هذه الإجراءات الصارمة، تؤكد دائرة الأراضي والأملاك في دبي حرصها على تنظيم السوق العقاري وضمان حقوق المستثمرين، ما يعزز من الثقة ويخلق بيئة استثمارية آمنة ومستقرة في الإمارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى