الصحة والجمال

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تطلق موقعها الإلكتروني المحدّث وفق معايير التصميم الموحد

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن إطلاق موقعها الإلكتروني المحدّث، الذي يطبق معايير نظام التصميم الموحد للمواقع الإلكترونية في الحكومة الاتحادية 2.0 لعام 2024. يتميز الموقع الجديد بتصميم متقدّم وواجهة مستخدم سهلة، وقد حصل على العديد من الجوائز والترشيحات المحلية والدولية، مما يعكس جودة وأهمية العمل الذي قامت به الفرق المختصة.

ميزات الموقع الإلكتروني الجديد

من بين أبرز ميزات الموقع الجديد:

  • تطبيق التقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي التوليدي لدعم أصحاب الهمم، مما يجعله مرجعاً غنياً يوفر خدمات شاملة ومتكاملة لجميع فئات المجتمع.
  • واجهة مستخدم سهلة وتصميم متقدّم يساهم في تحسين تجربة المستخدمين.
  • دعم الوصول السريع للمعلومات والخدمات من خلال تصاميم متناغمة وسهلة الاستخدام.

تصريحات حول الموقع

أكدت مباركة إبراهيم، المدير التنفيذي لقطاع المعلومات بالإنابة، على الدور المحوري للتكنولوجيا في تعزيز جودة حياة المواطنين والمقيمين، مشيرة إلى أن الخدمات الإلكترونية تساهم في تسريع العمليات وتحسين تجربة المستخدمين. وأضافت أن إطلاق الموقع المحدّث يمثل نقلة نوعية ومحطة بارزة في مسيرة التحول الرقمي، ويعكس الالتزام بتوفير بيئة رقمية متطورة تسهم في ترسيخ مكانة الإمارات بين أكثر الدول تقدماً في مجال التقنية والابتكار.

دور هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية «تدرا» نظام التصميم الموحد للمواقع الإلكترونية في الحكومة الاتحادية 2.0 بدعم من اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي. يهدف هذا النظام إلى تسهيل وصول المتعاملين إلى المعلومات والخدمات من خلال تصاميم متناغمة وسهلة الاستخدام. نظمت الهيئة ورشة عمل لشرح مبادئ النظام الجديد ومرتكزاته وآليات تنفيذه، بمشاركة الجهات الحكومية المعنية، وقدمت شرحاً وافياً عن العناصر الأساسية للتصميم المرئي والقواعد الضرورية لتحسين سهولة الاستخدام وتجربة المستخدم «UX» على مواقع الجهات الحكومية الاتحادية.

نجاح الموقع وانتشاره

استقبل الموقع الجديد أكثر من 10 ملايين زيارة حتى تاريخه، مما يعكس مدى نجاحه وانتشاره. دفعت هذه النتائج هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية «تدرا» إلى تنظيم ورشة عمل خاصة بحضور جميع الجهات الاتحادية للإضاءة على التصميم الاستثنائي للموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى