رياضة

ريال مدريد وكريستيانو رونالدو.. من الخاسر ومن الرابح ؟ تحليل رياضي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

منذ تأسيس نادي ريال مدريد الإسباني في 6 مارس 1902، لم تتوقف مسيرة نجاحاته على كافة الأصعدة وباختلاف الأجيال. أحدث نجاحات النادي الملكي هو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2024، وهو اللقب الـ15 في تاريخ النادي، بفارق 8 ألقاب عن ميلان الإيطالي، أقرب ملاحقيه.

في يوليو 2018، اتخذ البرتغالي كريستيانو رونالدو، أحد أعظم أساطير ريال مدريد، قراراً مفاجئاً بالرحيل عن الفريق بعد خلافات مع رئيس النادي، فلورنتينو بيريز، حول الراتب وتفاصيل العقد الجديد. وبعد مرور نحو 6 سنوات على رحيله، يظل السؤال الأهم: من خسر الآخر بين كريستيانو وريال مدريد؟

ريال مدريد بعد رحيل رونالدو

من المثير أن ريال مدريد، خلال فترة وجود رونالدو التي امتدت لتسع سنوات، لم يُتوج بلقب الدوري الإسباني إلا مرتين فقط، عامي 2012 و2017. ولكن بعد رحيله، تمكن الفريق من الفوز بالدوري في ثلاث مناسبات (2020، 2022، و2024).

بالإضافة إلى ذلك، حقق “الملكي” بعد رحيل رونالدو لقب كأس ملك إسبانيا مرة واحدة، وثلاثة ألقاب في السوبر الإسباني، ولقبين في دوري أبطال أوروبا، ولقباً في السوبر الأوروبي، بجانب كأس العالم للأندية. ويملك “الميرينغي” فرصة كبيرة لزيادة غلته من الألقاب عندما يخوض السوبر الأوروبي في أغسطس 2024 أمام أتالانتا الإيطالي، بجانب نهائي كأس إنتركونتيننتال في نسختها الأولى خلال ديسمبر 2024.

حتى الآن، تُوج ريال مدريد بـ11 لقباً متنوعاً منذ رحيل رونالدو، منها ثلاثة ألقاب قارية و8 ألقاب محلية.

كريستيانو رونالدو بعد رحيله عن ريال مدريد

بعد مغادرته لريال مدريد في صيف 2018، انتقل رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، حيث أمضى ثلاث سنوات قبل العودة إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي. في شتاء 2023، غادر القارة الأوروبية تماماً ليخوض تجربة جديدة مع نادي النصر السعودي.

خلال تنقلاته بعد ريال مدريد، لم يحقق رونالدو سوى 5 ألقاب مع يوفنتوس، منها ثنائية في الدوري الإيطالي، وثنائية في السوبر الإيطالي، ولقب واحد في كأس إيطاليا.

كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد

المثير أن رونالدو لم يُتوج بأي لقب منذ 3 سنوات كاملة، وتحديدا من 19 مايو/ آيار 2021 وقت الانتصار 2-1 على أتالانتا في نهائي كأس إيطاليا مع “السيدة العجوز”، بينما فشل تماما مع مان يونايتد ثم النصر.

وتبقى الإشارة فقط إلى أن رونالدو أيضا لم يحقق أي نجاحات كبيرة مع منتخب البرتغال في تلك الفترة، وخرج مبكرا من يورو 2021 وكأس العالم 2022، وخسر لقب دوري الأمم الأوروبية 2023 أيضا.

ألقاب ريال مدريد بعد رحيل رونالدو

  • الدوري الإسباني: 3
  • دوري أبطال أوروبا: 2
  • السوبر الأوروبي: 1
  • السوبر الإسباني: 3
  • كأس ملك إسبانيا: 1
  • كأس العالم للأندية: 1

ألقاب رونالدو بعد رحيله عن ريال مدريد

  • الدوري الإيطالي: 2
  • السوبر الإيطالي: 2
  • كأس إيطاليا: 1

NL

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى