رياضة

بلجيكا تواجه أزمة حادة قبل بطولة أوروبا 2024: غياب تيبو كورتوا عن التشكيلة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

صرح فرانك فركاوترين، المدير الفني للاتحاد البلجيكي لكرة القدم، اليوم الأحد أن بلجيكا تسعى للتوصل إلى حل للخلاف القائم بين مدرب المنتخب ونجم حراسة المرمى تيبو كورتوا. ورغم فوز كورتوا مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي، لن يتم إشراكه في بطولة أوروبا 2024 المقررة في يونيو الجاري.

أعلن منتخب بلجيكا عن تشكيلته للبطولة الأوروبية المقررة في ألمانيا، لكنه يحتفظ بحق إجراء تغييرات على التشكيلة حتى السابع من يونيو. وقد أثار الدور الذي لعبه كورتوا في مساعدة ريال مدريد على التتويج بدوري الأبطال على حساب بروسيا دورتموند يوم السبت في ملعب ويمبلي، تساؤلات حول إمكانية ضمه لتشكيلة المنتخب.

غادر كورتوا تشكيلة بلجيكا قبل عام واحد بسبب خلاف حول شارة القيادة مع المدرب دومينيكو تيديسكو. وبعد شهرين، تعرض لإصابة خطيرة في الركبة أبعدته عن الملاعب حتى مايو الماضي، حيث عاد بعدها إلى صفوف ريال مدريد.

منذ ذلك الحين، احتدم الخلاف بين المدرب وحارس المرمى، حيث اتهم كورتوا تيديسكو بخيانة الثقة. وقد قضى المدرب العام الماضي في محاولة تفادي التساؤلات المستمرة حول هذا النزاع.

أكد فركاوترين في مؤتمر صحفي أنه لن يكون هناك استدعاء متأخر لحارس المرمى البالغ من العمر 32 عامًا، والذي يوصف عادة بأنه “أفضل حارس مرمى في العالم”. وقال: “للأسف، سنلعب بطولة أوروبا بدونه. لذا لم يعد علينا الآن التركيز على هذا الأمر. لم نشك أبدًا في قدراته أو لياقته للمشاركة. لذا يجب أن نتوقف عن الأمر الآن. هناك إشارات يجب علينا احترامها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى