اقتصاد

نمو قوي في حركة المسافرين والسعة المقعدية بمطار دبي الدولي خلال النصف الأول من 2024

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كشفت مؤسسة «أو إيه جي» الدولية عن تحقيق مطار دبي الدولي لمكاسب قوية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 2024، حيث بلغت السعة المقعدية المجدولة في الرحلات الدولية المغادرة 24.6 مليون مقعد، بزيادة نسبتها 8.8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. يأتي هذا التحديث في إطار جهود المطار لتلبية احتياجات السوق ومواكبة التطورات العالمية.

تسجل مطار دبي الدولي استقطاب شركات طيران جديدة وافتتاح مزيد من الوجهات، مما ساهم في زيادة السعة المقعدية. ومع تحقيق نمو قوي في حركة المسافرين، حيث بلغ عددهم 23 مليون مسافر في الربع الأول من العام الجاري، بزيادة تصل إلى 8.4% عن نفس الفترة من العام الماضي، يؤكد مطار دبي مكانته كوجهة عالمية للسفر والتجارة.

تجسد هذه النتائج قفزة ملحوظة في مرتبة مطار دبي الدولي ضمن قائمة أكثر مطارات العالم ازدحامًا، حيث ارتقى إلى المركز الثاني عالميًا، وحافظ على مركزه في صدارة أكثر مطارات العالم ازدحامًا بالنسبة للمسافرين الدوليين.

يتوقع أن يستمر مطار دبي في تحقيق النمو خلال العام الحالي، مع تجاوز عدد المسافرين حاجز 91 مليون مسافر، ما يمثل تحطيمًا للرقم القياسي السابق البالغ 89.1 مليون مسافر الذي سجل عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى