رياضة

تأجيل عودة مايك تايسون للملاكمة: تعرف على السبب الحقيقي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

المخاوف الصحية لتايسون

تأجلت عودة نجم الملاكمة السابق، الأمريكي مايك تايسون، إلى الحلبات لمواجهة صانع المحتوى على يوتيوب جايك بول بسبب مخاوف صحية. تعرض تايسون، البالغ من العمر 57 عامًا، لمشكلة صحية أثناء رحلة جوية بين ميامي ولوس أنجليس، حيث اشتكى من غثيان ودوار. وقد تم تقديم التدخل الطبي الفوري له على متن الطائرة. وبعد متابعة طبية لاحقة، تبين أنه يعاني من تأجّج القرحة، وتم توصيته بتخفيف التدريبات لفترة من الوقت.

التصريحات الرسمية

أعلن منظمو النزال في بيان أن تايسون يحتاج إلى القيام بالحد الأدنى من التمارين الخفيفة في الأسابيع المقبلة قبل العودة إلى التدريبات الكاملة. وأكدوا أن تأجيل النزال هو أمر ضروري لمنح كلا الرياضيين الوقت الكافي للاستعداد والتنافس على أعلى مستوى.

الموعد الجديد للنزال

من المتوقع تحديد موعد جديد للنزال في السابع من يونيو، حيث سيقام في ملعب “إيه تي أند تي” في أرلينغتون بولاية تكساس، موطن فريق دالاس كاوبويز لكرة القدم الأمريكية. ستقوم منصة نتفليكس ببث النزال لـ270 مليون مشترك.

ردود فعل تايسون وبول

تايسون صرح بأنه سيكون في حالة ممتازة عند لقائه بول، مؤكداً أن جسده سيكون في حالة أفضل من التسعينيات. أما جايك بول، فقد أعرب عن دعمه لتأجيل النزال، مؤكداً أنه لا يريد أي أعذار من جانب تايسون عندما يتواجهان.

خلفية عن تايسون والنزال

مايك تايسون، الذي سيبلغ الثامنة والخمسين في أواخر يونيو، قال إن خوضه النزال جاء “من دون تفكير”، رغم الانتقادات التي اعتبرت أنه تقدم في السن للعودة مجددًا. النزال المقرر من ثماني جولات مدة كل منها دقيقتين وافقت عليها سلطات الملاكمة في تكساس.

تحفظات من مجتمع الملاكمة

أعرب العديد من أعضاء مجتمع الملاكمة، منهم بطل الوزن الثقيل السابق ديونتاي وايلدر، عن تحفظاتهم بشأن النزال، معربين عن قلقهم من احتمال تعرض تايسون لإصابة بالغة.

خلاصة

تأجيل النزال بين مايك تايسون وجايك بول يعكس حرص المنظمين على صحة وسلامة تايسون، مع إعطاء كلا المقاتلين الوقت الكافي للاستعداد. ستكون العودة المرتقبة لتايسون إلى الحلبات فرصة لرؤية واحد من أعظم ملاكمي الوزن الثقيل في التاريخ في مواجهة جديدة، رغم تقدم العمر والتحديات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى