رياضة

نهائي دوري “سوبر غرب آسيا” لكرة السلة: الرياضي يواجه الحكمة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

يستعد فريق الرياضي اللبناني لمواجهة غريمه التقليدي ومواطنه نادي الحكمة، في المباراة النهائية لدوري “سوبر غرب آسيا” لكرة السلة، والتي ستقام في السابعة مساء يوم غدٍ السبت بتوقيت الإمارات على صالة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

تأهل الرياضي والحكمة إلى النهائي

حقق الرياضي تأهله إلى النهائي بعد فوزه على فريق “غوروغان” الإيراني بنتيجة (97-81). سيطر الرياضي على مجريات الشوط الأول، حيث حسم نتائج الربعين الأول والثاني بواقع (32-19 و29-18)، مما أعطاه الأفضلية على الرغم من عودة فريق غوروغان الإيراني في الربعين الثالث والرابع بنتائج (21-19 و23-17).

من جانبه، تأهل الحكمة إلى النهائي بعد انتصاره المستحق على فريق الكويت الكويتي بنتيجة (76-72). تفوق الحكمة في الربع الأول ومن ثم الربعين الثالث والرابع بواقع (21-17 و20-15 و21-19)، بينما اكتفى لاعبو الكويت بالفوز في الربع الثاني بنتيجة (21-14).

التأهل إلى نهائيات كأس آسيا

ضمن الفريقان، الرياضي والحكمة، تأهلهما إلى نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها دبي في الفترة من 9 إلى 15 يونيو المقبل. يمثل هذا التأهل إنجازاً مهماً للفريقين ويعزز من مكانة كرة السلة اللبنانية على المستوى القاري.

توقعات المباراة النهائية

من المتوقع أن تكون المباراة النهائية قوية ومثيرة بين الفريقين اللبنانيين، حيث يسعى كل فريق لتحقيق اللقب وإضافة إنجاز جديد إلى سجلهما الرياضي. سيكون اللقاء مناسبة لتجدد المنافسة التقليدية بين الرياضي والحكمة، مما يضفي على المباراة طابعاً خاصاً ويزيد من حماس الجماهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى