رياضة

مباراة شطرنج استثنائية في بطولة دبي المفتوحة: تعادل بعد 5 ساعات واستمرار صراع الصدارة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

شهدت بطولة دبي المفتوحة للشطرنج لحظات مثيرة ومباراة استثنائية تجاوزت جميع التوقعات، حيث استمرت لمدة خمس ساعات وانتهت بالتعادل بين الأذربيجانية جوناي محمدزادة والسريلانكي رانيندو ديلشان على الطاولة 18. تعتبر هذه المباراة من أطول المباريات في تاريخ البطولة، حيث وصلت إلى 129 نقلة، مما جعلها محط أنظار عشاق الشطرنج في العالم.

فيما يتعلق بصراع الصدارة، تمكن الأذربيجاني مرادلي محمد من الحفاظ على صدارته بعد انتهاء الجولة السادسة برصيد 5 نقاط، بعد تعادله في المباراة الأولى أمام منافسه التركي ياجيز كان. وتجدر الإشارة إلى أن هناك ستة لاعبين آخرين يحملون نفس الرصيد من النقاط.

فيما على الطاولات الأخرى، حقق الهندي سادهواني فوزًا على مواطنه سيتورمان، وفاز الصربي فيلمير على الصيني بانج تاو، وتغلب الإيراني موفاهد سينا على الكازخستاني رينات جومباييف.

تتوجه الأنظار الآن إلى الجولة السابعة التي تجمع بين اللاعبين الذين يتقاسمون الصدارة، حيث يلتقي مرادلي “المتصدر” مع الهندي أرونياك في مباراة مرتقبة. وسيدخل اللاعبون الآخرون في مواجهات حاسمة بهدف تحقيق الانفراد بالصدارة.

وضمن منافسات بطولة الفئة الثانية تحت 2300 نقطة، تصدر الإماراتي أحمد فريد والليبي يوسف الحصادي قمة الترتيب برصيد 5.5 نقطة، ويسعى الجميع لتحقيق الفوز في الجولات القادمة للانضمام إلى قمة الترتيب ومنافسة الصدارة.

بهذا، تستمر بطولة دبي المفتوحة في جلب الإثارة والتشويق لعشاق الشطرنج حول العالم، مع استمرار صراع اللاعبين على الصدارة وتحديد المتصدرين فيما تبقى من جولات المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى