غير مصنف

اسعار الدولار والعملات الاجنبية في لبنان اليوم الجمعة 31 مايو 2024.. عودة اليوروبوندز

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

في يوم جديد من تحولات الأسواق المالية، تظل الليرة اللبنانية والدولار الأمريكي في حالة استقرار نسبي، وسط تزايد التكهنات حول مقترح حكومي بشأن إعادة شراء سندات اليوروبوندز. يتزايد الحديث حول هذا الموضوع، ومعه يثار السؤال: هل ستكون هذه الخطوة بمثابة نقطة تحول في مسار الاقتصاد اللبناني؟

الخبير الاقتصادي وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي، دكتور أنيس أبو دياب، يسلط الضوء على التطورات الأخيرة ويوضح أن الحديث المستمر حول اليوروبوندز قد أثر بشكل كبير على سعر صرف الدولار، مما يجعلنا نتساءل عن دوافع هذه الحركة وما إذا كانت جدية أم مجرد شائعات.

بالرغم من ذلك، يبدي أبو دياب تحفظه حيال جدية طرح إعادة شراء السندات وتأثيرها على استعادة ثقة الأسواق المالية العالمية بلبنان. يشير إلى أن هذه الخطوة لن تكون كافية بذاتها، بل يجب أن تتزامن مع سلسلة من الإصلاحات الهيكلية والتدابير الاقتصادية الرشيدة.

وفي الختام، يؤكد أبو دياب على أن عودة لبنان إلى الأسواق المالية العالمية تتطلب إجراء إصلاحات جوهرية ووضع خطة محكمة لاستعادة الاستقرار الاقتصادي. يبرز أهمية التعاون مع صندوق النقد الدولي كجزء أساسي من هذه العملية، مما يجعل الطريق نحو التعافي الاقتصادي أكثر تعقيدًا وتحديًا مما كان متوقعًا.

سعر الدولار اليوم الجمعة في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

قُدر سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية بقيمة 89350 ليرة للشراء، و89650 ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق.

NL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى