اقتصاد

اتفاقية شراكة استراتيجية بين غرفة التجارة والصناعة وأبوظبي لخدمات الطاقة لرفع كفاءة الاستدامة البيئية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع “أبوظبي لخدمات الطاقة”، في إطار تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الاستدامة البيئية ورفع كفاءة الطاقة. تهدف هذه الشراكة إلى تحقيق توطيد الجهود المشتركة في ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، وإعادة تأهيل المباني التابعة لغرفة التجارة في أبوظبي والعين.

وتتماشى هذه الشراكة مع الاتفاقية الإطارية الموحدة بشأن وفورات الطاقة، التي أعلنت عنها دائرة الطاقة في أبوظبي، والتي تهدف إلى تنفيذ برنامج إعادة تأهيل المنشآت الحكومية في الإمارة.

قدم أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة أبوظبي، توجيهات الغرفة نحو المحافظة على بيئة مستدامة، وشدد على أهمية الشراكة في تحقيق هذه الأهداف من خلال الاستخدام الأمثل للموارد وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية.

من جانبه، أشاد خالد محمد القبيسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات الطاقة، بالشراكة الاستراتيجية ورؤية الجهات المتعاونة نحو تعزيز الاستدامة البيئية ورفع كفاءة الطاقة في إمارة أبوظبي.

تأتي هذه الاتفاقية كخطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الإمارة، وتعكس التزام القطاعين الخاص والعام بتعزيز الاستدامة البيئية وتحسين جودة الحياة في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى