رياضة

مردود الأندية العربية في بطولات “الكاف” لموسم 2023-2024

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أسدل الستار على موسم بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لعام 2023-2024 بفوز الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا، وسجلت الأندية العربية أداءً مميزًا في هذه البطولات، تحقق من خلالها نجاحات ملموسة وعائدات مالية جيدة.

الأهلي المصري:

  • عائدات: غنم الأهلي مبلغ 5.7 مليون دولار من الكاف بفضل مشاركته في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري الأفريقي.
  • دوري أبطال أفريقيا: تتويج الأهلي باللقب جلب له مبلغ 4 ملايين دولار بعد الفوز في المباراة النهائية على الترجي التونسي، بالإضافة إلى 1.7 مليون دولار بعد خروجه من نصف النهائي.
  • التوقعات: من المنتظر أن يحصل الأهلي على مبلغ إضافي بعد مشاركته في مباراة السوبر الأفريقي.

الزمالك المصري:

  • كأس الكونفدرالية الأفريقية: فاز الزمالك باللقب على حساب نهضة بركان المغربي، وحصل على الفوز بفضلية الهدف المسجل خارج الملعب.
  • مبالغ: لم تذكر التقارير المبالغ المالية التي حصل عليها الزمالك، ولكن يتوقع أن تكون في حدود مليون دولار على الأقل.

تأتي هذه العائدات لتعزز مكانة الأندية المصرية في المشهد الأفريقي، وتشكل حافزًا قويًا لتحقيق المزيد من الإنجازات في السنوات القادمة.

الترجي ضد الأهلي

الترجي والوداد في في المركز الثاني

حل الترجي التونسي والوداد المغربي في المركز الثاني في ترتيب العائدات المالية، حيث غنم كلاهما مبلغ 3.7 مليون دولار من الاتحاد الأفريقي.

وكسب فريق العاصمة التونسية منحة مالية تقدر بمليوني مليون دولار بعد خسارته نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما حصل على مبلغ 1.7 مليون دولار من ترشحه لنصف نهائي الدوري الأفريقي.

من جهته، فاز الوداد بمبلغ 700 ألف دولار من مشاركته في دوري أبطال أفريقيا، بجانب جائزة مالية تقدر بـ3 ملايين دولار من وصافته لصن داونز في الدوري الأفريقي.

الترجي ضد الأهلي

الزمالك ثم بركان

حل الزمالك رابعا في ترتيب المنح المالية التي فازت بها الفرق العربية من بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في موسم 2023-2024.

وفاز الفريق المصري بمبلغ مليوني دولار بعد فوزه بمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان الذي غنم مبلغ مليون دولار من الوصافة.

NL

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى