رياضة

الركراكي يكشف عن قائمة المغرب لتصفيات كأس العالم 2026 ويتحدث عن التحديات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

علق وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، على قائمة “أسود الأطلس” التي اختارها لمواجهتي زامبيا والكونغو في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

وسيواجه منتخب المغرب يومي 7 و11 يونيو/حزيران المقبل زامبيا في أغادير ثم الكونغو برازفيل في ملعبها، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا والمكسيك وكندا.

قائمة منتخب المغرب

تضمنت القائمة التي أعلن عنها الركراكي 27 لاعباً، سيشاركون في معسكر إعدادي بمركب محمد السادس استعداداً للمواجهتين الهامتين.

تصريحات وليد الركراكي

أوضح الركراكي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الثلاثاء، أن: “لاعبينا يقدمون مستويات كبيرة مع أنديتهم، بفضل تواجدهم المستمر معها لفترات طويلة”. وأشار إلى أن: “لكن في المنتخب الوطني تكون المعسكرات متباعدة، مما يؤدي إلى بعض التذبذب في الأداء”.

وأكد المدير الفني للمغرب على أن: “وجود منافسة بين لاعبي المنتخب المغربي على الحصول على مكان أساسي يعزز من قوة الفريق ويخدم مصلحته في النهاية”.

عدم ضم ربيع حريمات

تحدث الركراكي أيضاً عن عدم ضم ربيع حريمات، قائلاً: “هذه قناعاتي الشخصية، وليس بيني وبينه أي خلافات. مصلحة المنتخب تأتي فوق كل شيء”. وأوضح: “أضم اللاعب الذي يقدم إضافة للفريق، وأنا أثق في رومان سايس لمستوياته وخبراته التي ستساعدنا”.

ورغم الأداء الجيد الذي يقدمه حريمات مع فريقه الجيش الملكي، حامل لقب الدوري المغربي ومتصدر الترتيب هذا الموسم، إلا أن الركراكي لم يستدعه منذ توليه المسؤولية في عام 2022.

التعاون مع مدرب المنتخب الأولمبي

أشار الركراكي إلى تواصله المستمر مع طارق سكتيوي، مدرب منتخب المغرب الأولمبي، لضمان مشاركة مميزة في أولمبياد باريس، مؤكداً أهمية التعاون بين الفرق الوطنية لتحقيق أفضل النتائج.

وضع المنتخب في التصفيات

يتصدر منتخب المغرب مجموعته في تصفيات كأس العالم 2026 برصيد 3 نقاط بعد فوزه على تنزانيا 2-0 في المباراة الوحيدة التي خاضها حتى الآن، متقدماً بفارق الأهداف على منتخبات زامبيا والنيجر وتنزانيا التي خاض كل منها مباراتين.

NL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى