رياضة

مدرب إسبانيا يستدعي نجمي برشلونة جمال وكوبارسي لقائمة كأس أوروبا 2024 .. ويستبعد أسنسيو

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

استدعى مدرّب منتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، نجمي برشلونة الصاعدين، لامين جمال وباو كوبارسي، إلى قائمة أولية تضم 29 لاعباً للمشاركة في كأس أوروبا 2024 المقرّرة في ألمانيا. في المقابل، استبعد لاعب الوسط الهجومي ماركو أسنسيو.

سيتم تقليص القائمة النهائية إلى 26 لاعباً في السابع من يونيو المقبل، استعداداً لانطلاق النهائيات في 14 يونيو، والتي ستستمر حتى 14 يوليو 2024.

كما ضمّت القائمة جناح برشلونة، فيرمين لوبيس، ومهاجم ريال بيتيس، أيوسي بيريس، لتمثيل “لا روخا” للمرة الأولى. بينما استبعد المدرب عدداً من اللاعبين الذين كانوا جزءاً من المنتخب في السنوات الماضية، مثل ماركو أسنسيو (باريس سان جرمان الفرنسي)، جيرارد مورينو (فياريال)، وبابلو سارابيا (ولفرهامبتون الإنجليزي).

برز لامين جمال (16 عاماً) بشكل لافت مع برشلونة هذا الموسم، على الرغم من الأداء المتواضع للفريق الذي أدى إلى إقالة المدرب تشافي هرنانديس. كما قدم زميله، قلب الدفاع باو كوبارسي، أداءً مميزاً.

وتستعد إسبانيا للنهائيات بمواجهة أندورا في الخامس من يونيو ثم ايرلندا الشمالية في الثامن منه.

تشكيلة المنتخب الإسباني

واعلن مدرب منتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، عن استدعاء ثلاثة لاعبين إضافيين ضمن القائمة الأولية المؤلفة من 29 لاعباً للمشاركة في كأس أوروبا 2024، وذلك كإجراء احترازي تحسباً لأي إصابات قد تحدث قبل اختيار القائمة النهائية. تأتي هذه الخطوة في ظل المباراة المرتقبة لريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل.

وقال دي لا فوينتي: “إنها ضمانة ضد أي انتكاسة قد تحدث في نهائي دوري أبطال أوروبا، أو أثناء التدريبات، مما قد يسبّب مشكلة. جميعهم لديهم الفرصة عينها للمشاركة في كأس أوروبا، وسنقلّل المخاطر بفضل امتلاكنا لاعبين متعددي المهارات”.

جدير بالذكر أن إسبانيا، المتوّجة بلقب البطولة في أعوام 1964 و2008 و2012، وصلت إلى نصف نهائي النسخة الماضية. وستواجه إسبانيا تحدياً كبيراً في البطولة الحالية، حيث وقعت في “مجموعة الموت” إلى جانب إيطاليا، كرواتيا، وألبانيا في المجموعة الثانية.

– حراسة المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بلباو)، أليكس ريميرو (ريال سوسييداد)، دافيد رايا (أرسنال الإنكليزي)

– الدفاع: داني كارفخال (ريال مدريد)، خيسوس نافاس (إشبيلية)، باو كوبارسي (برشلونة)، روبان لو نورماند (ريال سوسييداد)، دانيال فيفيان (أتلتيك بيلباو)، ناتشو فرنانديس (ريال مدريد)، إيمريك لابورت (النصر السعودي)، أليكس غريمالدو (باير ليفركوزن الألماني)، مارك كوكوريّا (تشلسي الإنكليزي)

– الوسط: رودري هرنانديس (مانشستر سيتي الإنكليزي)، مارتن سوبيمندي، ميكل ميرينو (ريال سوسييداد)، ماركوس يورنتي (أتلتيكو مدريد)، فابيان رويس (باريس سان جرمان الفرنسي)، بيدري، فيرمين لوبيس (برشلونة)، أليكس بايينا (فياريال)، أليكس غارسيا (جيرونا)

– الهجوم: ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، خوسيلو (ريال مدريد)، نيكو وليامس (أتلتيك بلباو)، داني أولمو (لايبزيغ الألماني)، لامين جمال، فيران توريس (برشلونة)، ميكل أويارسابال (ريال سوسييداد)، أيوسي بيريس (ريال بيتيس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى