محليات

محكمة العين تلزم جهة عمل بتعويض موظف بمبلغ 150 ألف درهم إثر إصابة عمل

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

1 267

أصدرت محكمة العين الابتدائية حكمًا بإلزام جهة عمل بتعويض موظف بمبلغ 150 ألف درهم، بعدما تعرض لإصابة عمل أثناء فترة عمله لديها. نتج عن هذه الإصابة عجز بنسبة 60% في الطرف العلوي الأيمن، وفقًا لتقرير الطبيب الشرعي المنتدب.

تفاصيل الحادثة والحكم

تعرض الموظف لإصابة جسيمة أثناء تأدية عمله، مما أثر بشكل كبير على قدرته على استخدام الطرف العلوي الأيمن. بعد تقديم القضية للمحكمة، قامت المحكمة بانتداب طبيب شرعي لتقييم الضرر الناتج عن الإصابة، حيث أكد التقرير الطبي أن العجز الناتج عن الإصابة يبلغ 60%.

التعويض وأسباب الحكم

استنادًا إلى التقرير الطبي والظروف المحيطة بالإصابة، قضت المحكمة بإلزام جهة العمل بدفع تعويض قدره 150 ألف درهم للموظف المصاب. يهدف هذا التعويض إلى تغطية الأضرار الجسدية والنفسية التي لحقت بالموظف جراء الإصابة، وكذلك لتوفير الدعم المالي له في ظل العجز الذي يعيشه.

أهمية الحكم

يعكس هذا الحكم التزام القضاء بحماية حقوق العمال وتوفير العدالة للمتضررين من إصابات العمل. كما يسلط الضوء على ضرورة التزام جهات العمل بتوفير بيئة عمل آمنة للعاملين، والالتزام بتعويضهم في حال وقوع إصابات عمل.

الخلاصة

يعتبر حكم محكمة العين الابتدائية بتعويض الموظف بمبلغ 150 ألف درهم عن إصابة عمل خطوة مهمة نحو تعزيز حقوق العمال وضمان تعويضهم عن الأضرار التي قد يتعرضون لها أثناء تأدية عملهم. يبرز هذا الحكم أهمية توفير بيئة عمل آمنة ومسؤولة، ويشدد على التزام جهات العمل بتعويض المتضررين بالشكل المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى