رياضة

دبا الحصن يتأهل إلى دوري أدنوك للمحترفين لأول مرة في عصر الاحتراف

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

تأهل نادي دبا الحصن إلى دوري أدنوك للمحترفين بعد فوزه على مضيفه يونايتد بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما بملعب مدينة دبي الرياضية ضمن منافسات الجولة الـ33 لدوري الدرجة الأولى. هذا الانتصار رفع رصيد دبا الحصن إلى 64 نقطة، متجاوزًا منافسه المباشر دبا الفجيرة الذي تجمد رصيده عند 63 نقطة رغم فوزه على الفجيرة بهدفين مقابل لا شيء في التوقيت نفسه.

مسيرة دبا الحصن التاريخية

تأهل دبا الحصن يعد إنجازًا تاريخيًا، حيث أنها المرة الأولى التي يصعد فيها الفريق إلى دوري المحترفين منذ تطبيق الاحتراف. آخر مرة صعد فيها دبا الحصن إلى دوري الدرجة الأولى كانت في موسم 2004-2005 قبل تطبيق الاحتراف. الفريق ينتظر مباراة أخيرة مع التعاون في ختام الموسم، بينما خاض دبا الفجيرة آخر مبارياته لهذا الموسم.

انضمام دبا الحصن إلى الكبار

بصعوده، لحق دبا الحصن بفريق العروبة الذي ضمن تأهله مبكرًا إلى دوري المحترفين، ليصبح الفريق رقم 19 الذي يلعب في دوري المحترفين. كما يعد النادي الخامس من أندية إمارة الشارقة المشاركة في الدوري بجانب الشارقة، اتحاد كلباء، البطائح، وخورفكان.

التكتيك والفوز الحاسم

شهدت مباراة دبا الحصن مع يونايتد أداءً تكتيكيًا عاليًا تحت قيادة المدرب المصري طارق السيد. اعتمد الفريق على تقوية خط الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، مما أتاح لهم الفوز الحاسم وتأمين التأهل التاريخي.

تأهل دبا الحصن إلى دوري أدنوك للمحترفين يمثل محطة مهمة في تاريخ النادي ويعزز من مكانة أندية إمارة الشارقة في كرة القدم الإماراتية. الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق بقيادة المدرب طارق السيد أثمرت عن هذا النجاح، ما يعد بمستقبل مشرق للنادي في الموسم القادم.

وتمكن دبا الحصن من تسجيل هدف الفوز عن طريق لاعبه البرازيلي جيلمار دا سيلفا في الدقيقة 88 من ضربة جزاء حصل عليها بعد عرقلة اللاعب الليبيري ابو كمارا في منطقة الجزاء، وحافظ الفريق على النتيجة حتى نهاية المباراة، بعد أن لعب الفريقان تسع دقائق كوقت بدل ضائع.

وفي باقي مباريات الجولة، تعادل العروبة مع ضيفه الحمرية (2-2)، وغلف يونايتد مع الجزيرة الحمراء (1-1)، وفاز غلف إف سي على الظفرة (2-1)، وتعادل التعاون مع العربي (1-1)، والذيد مع مصفوت (2-2)، وفاز مسافي على سيتي (6-1).

وستقام منافسات الجولة الأخيرة يوم الخميس المقبل، ويلعب خلالها دبا الحصن مع التعاون في مباراة الاحتفال بالصعود لدوري المحترفين، والفجيرة مع الذيد، ومصفوت مع سيتي، والجزيرة الحمراء مع «غلف إف سي»، ومسافي مع يونايتد، والحمرية مع غلف يونايتد، والعربي مع العروبة.

. دبا الحصن أصبح الفريق رقم 19 الذي يلعب في دوري المحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى