سياسة

تعزيز التعاون البرلماني بين الإمارات وعمان: لقاء مثمر على هامش المؤتمر البرلماني العربي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

بحث سعادة الدكتور طارق حميد الطاير، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع معالي الشيخ خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية والتأكيد على أهمية تبادل الزيارات واللقاءات بين الجانبين. كما تناول اللقاء القضايا المطروحة على جدول أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.

لقاء على هامش المؤتمر البرلماني

جاء هذا اللقاء المثمر بين الجانبين مساء أمس “الأحد”، في الجزائر، على هامش المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي. وأشاد الجانبان بالتقدم الذي حققته علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان في مختلف القطاعات.

تأكيد على التعاون والشراكة الاستراتيجية

أثنى الطرفان على المستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقات التعاون بين البلدين، مشيرين إلى أهمية تعزيز هذا التعاون في المستقبل من خلال تبادل الزيارات واللقاءات بين البرلمانيين وتفعيل الحوار بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضور بارز للقاء

حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، من بينهم سعادة حشيمة ياسر العفاري، وسعادة سلطان بن يعقوب الزعابي، وسعادة سالم راشد المفتول، وسعادة عائشة إبراهيم المري، بالإضافة إلى طارق أحمد المرزوقي، الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

الخلاصة

يعكس هذا اللقاء التزام كل من الإمارات وعمان بتعزيز التعاون البرلماني وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. تأتي هذه الجهود في إطار السعي المستمر لتعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ودعم القضايا المشتركة على الساحة البرلمانية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى