فن

بيار بالماد يواجه المحاكمة بسبب حادث مروري خطير تحت تأثير المخدرات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

6060960

أعلن الادعاء العام الفرنسي أن الممثل الكوميدي بيار بالماد أُحيل إلى المحكمة بتهمة التسبب في إصابات غير مقصودة في حادث مروري خطير تحت تأثير المخدرات، وقع العام الماضي. إلا أن قاضي التحقيق لم يستجب لطلبات النيابة بمحاكمته بتهمة القتل والإصابات غير المتعمدة.

في 10 فبراير/شباط 2023، كان بالماد يقود سيارته بعد ثلاثة أيام من السهر المستمر وتعاطي كميات كبيرة من المخدرات. وأثناء قيادته على طريق إقليمي في منطقة باريس، اصطدم بسيارة من طراز “رينو ميغان” كانت تقل ثلاثة أفراد من عائلة واحدة: رجل يبلغ من العمر 38 عاماً، وابنه البالغ ست سنوات، وشقيقة زوجته البالغة 27 عاماً، حيث أصيبوا بجروح خطيرة.

وتسبب الاصطدام أيضاً في فقدان جنين كان في شهره السادس داخل رحم الأم. ووفقاً لأطباء استعانت بهم المحكمة، كان وزن الجنين 1.09 كيلوجرام وكان “قابلاً للحياة بلا أدنى شك” قبل وقوع الحادث.

ولو جرى الإبقاء على وصف «القتل غير العمد»، لكان هذا الإجراء يفتح المجال أمام نقاش قانوني شائك.

وبحسب سوابق قضائية مرتبطة بقضايا عدة نظرت فيها محكمة النقض في فرنسا، التي حكمت في قضايا مماثلة لحوادث الطرق، فإن الطفل الذي لم يرَ النور بعد لا يمكن التعامل معه قانوناً على أنه شخص مكتمل الصفات.

وبالتالي فإن الجنين ليس له وجود قانوني، ولا يمكن لوفاته أن تشكل تالياً جريمة قتل غير متعمدة للسائق المعني.

وخلافاً لهذا الفقه الجنائي، أرادت النيابة إجراء «نقاش» أمام المحكمة بشأن تهمة محتملة ب«القتل غير العمد».

وسبق أن أُدين بيار بالماد في عام 2019 بتهمة تعاطي المخدرات. وأعلن النائب العام جان ميشال بورليه أنه «بسبب حالة التكرار هذه، يواجه بيار بالماد حكماً بالسجن لمدة 14 عاماً، وغرامة قدرها 200 ألف يورو».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى