محليات

بدء تسجيل الطلبة المواطنين في المدارس الحكومية حتى 7 يونيو

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

1 8

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن فتح باب التسجيل للمرحلة الثالثة للطلبة المواطنين، وغيرهم من في حكمهم، في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024-2025، مستهدفة جميع المراحل الدراسية. يشمل التسجيل الطلبة من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر، ويستهدف ثلاث فئات تشمل الطلبة المستجدين والراغبين في الانتقال من المدارس الخاصة إلى الحكومية، وأيضًا الراغبين في الدراسة خارج الدولة. يبدأ التسجيل الإلكتروني من الاثنين 7 يونيو، وتهيب المؤسسة بأولياء الأمور تحديث بياناتهم المرتبطة بالهوية الرقمية قبل تقديم طلب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي.

للتسجيل في رياض الأطفال الحكومية، يجب على الأطفال أن يبلغوا الرابعة في تاريخ 31 أغسطس من العام التالي للتسجيل. أما فيما يتعلق بالصف الأول، فيجب أن يكون الطلاب قد بلغوا السادسة ولم يتجاوزوا الثامنة في نفس التاريخ.

وتشير الشروط إلى أن التسجيل في رياض الأطفال الحكومية محصور بالمواطنين وأبناء المواطنات فقط. أما بالنسبة للصف الأول، فيتاح التسجيل للمواطنين وأبناء المواطنات، بالإضافة إلى أولئك الذين يستوفون شروط المرحلة الأولى من التسجيل في مرحلة التعليم الأساسي. ويُسمح للطلاب المواطنين وأبناء المواطنات ذوي الاحتياجات الخاصة بالتسجيل في المدارس الحكومية ابتداءً من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، وذلك وفقًا للفئات المعتمدة.

وأفادت المؤسسة بأن التسجيل المبدئي لحجز مقعد للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المدرسة، عبر الخدمة المقدمة، حيث يمكن لأولياء الأمور حجز موعد مناسب لإجراء التشخيص اللازم، وتُمنح أولوية لذوي الاحتياجات الخاصة للانضمام إلى أقرب روضة أو مدرسة، وفقاً للتوزيع الجغرافي للمناطق السكنية المعتمدة.

وجاء في الشروط أنه يقبل الطلاب الراغبون في الالتحاق بالصف الثاني في مدارس التعليم العام، وفقاً لشروط، منها: تحقيق معدل درجات مرتفع في ثلاث مواد على الأقل، وألا يقل المعدل عن 90% في العربية والإنجليزية والرياضيات، أو ما يعادلها في نظام الوصف (A-B)، وهذا الشرط مطلوب للقبول في الصفوف من الثاني إلى الثاني عشر.

وبالنسبة للطلاب القادمين من المدارس الخاصة، يجب توفير الشهادات الدراسية المطلوبة ومعادلتها وتصديقها وفقاً للإجراءات المعتمدة. كما يجب معادلة الشهادات الدراسية الصادرة من الأنظمة التعليمية الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى