سياسة

الإمارات تدين الانتهاكات الإسرائيلية في غزة وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة واستنكرت بشدة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة، وآخرها استهداف خيام للنازحين، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.

بيان وزارة الخارجية الإماراتية

شددت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، على أهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين لمنع وقوع المزيد من الخسائر في الأرواح. أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بتنفيذ التدابير الواردة في القرار الصادر عن محكمة العدل الدولية، والذي يطالب إسرائيل بالوقف الفوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح، مشيرة إلى أن هذه العمليات تتسبب في تفاقم الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة.

أهمية معبر رفح والمساعدات الإنسانية

أشارت وزارة الخارجية الإماراتية إلى ضرورة إبقاء معبر رفح مفتوحاً لضمان دخول المساعدات الإنسانية على نطاق واسع إلى القطاع. وأكدت الوزارة على الحاجة الملحة لتضافر الجهود الدولية لوقف التصعيد في جميع أرجاء الأرض الفلسطينية المحتلة، والتخفيف من الوضع الإنساني الخطير الذي يعيشه المدنيون في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

دعوة للتدخل الدولي

طالبت الإمارات بضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل عاجل ومستدام، مؤكدة على أهمية التدخل الدولي لوقف التصعيد وحماية المدنيين. دعت وزارة الخارجية الإماراتية المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري والفعّال لإنهاء المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

تؤكد دولة الإمارات على موقفها الثابت من الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة، وتدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين. تشدد الإمارات على ضرورة تضافر الجهود الدولية لضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل، والعمل على تحقيق الاستقرار في الأرض الفلسطينية المحتلة.

NL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى