رياضة

إبراهيم سلطان يحقق فوزه الثاني في بطولة دبي المفتوحة للشطرنج

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

في إنجاز جديد للشطرنج الإماراتي، استطاع إبراهيم سلطان، لاعب نادي دبي للشطرنج والثقافة، تحقيق فوزه الثاني في النسخة الـ24 من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج. وجاء هذا الفوز على حساب الصيني بانق تاو، في مباراة استمرت لأكثر من 3 ساعات، رغم فارق التصنيف الدولي الذي يفوق 300 نقطة بين اللاعبين.

في المرحلة المقبلة، سيواجه سلطان التركي إيمري شان، وذلك بعد أداء رائع في مباراتين متتاليتين.

وفي الجولة الثانية أيضًا، أبهر المصنف الأول الهندي راونك سادهاوني، حيث حافظ على ثبات خطواته بفوزه الثاني على مواطنه راثانفيل. وفي مواجهة أخرى، تعادل الصيني يوانهي زاو مع الصربي إيفيتش فيلمر.

وفيما يتقاسم 9 لاعبين المركز الأول برصيد نقطتين بالعلامة الكاملة في أول جولتين، يأتي إبراهيم سلطان ضمن هذه القائمة، ويتبعهم 15 لاعبًا حققوا 1.5 نقطة من فوز وتعادل في مبارياتهم.

هذه البطولة تشهد تنافسا شرسا وتقديمًا رائعًا من اللاعبين المشاركين، ويترقب عشاق الشطرنج الجولات القادمة بحماس.

وفي منافسات الفئة الثانية، تعادل الفلسطيني راجي أبو عزيزة مع الزامبي مولينجا دانييل، وفازت الهندية باندي سريشتي على بطلة العرب السابقة الأردنية بشرى الشعيبي، وحقق لاعبنا أحمد فريد فوزه الثاني على الأرميني بنيامين جاسبريان، ويلتقي فريد مع الكازاخستاني تميروف بخيت، بالجولة الثالثة، وتعادل مواطنه سالم عبدالرحيم مع المصري محمد النمر.

وتشهد الجولة الثالثة مواجهات من «العيار الثقيل» في الفئة الأولى، حيث يلتقي إبراهيم سلطان التركي إيمري شان وراونك سادهاوني مع الصيني داي تشانجرين، وفي الفئة الثانية، يسعى أحمد فريد للمحافظة على ثباته، حيث يلتقي الكازاخستاني تميروف بخيت، والهندية باندي سريشتي مع الأردني أنس خويره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى