اقتصاد

نجاح بنوك الإمارات يتواصل: فوز متميز في جوائز يوروموني العالمية 2024

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

في حفل توزيع جوائز يوروموني العالمية 2024، شهدنا مواصلة بنوك الإمارات لسلسلة النجاحات المتواصلة، حيث تألقت بتحقيق عدد كبير من الجوائز المرموقة، مما يؤكد مكانتها البارزة في القطاع المصرفي المحلي والإقليمي.

مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك المشرق تألقا بشكل خاص في هذا الحدث المهم، حيث توجوا بأربع جوائز كل منهما. بالإضافة إلى ذلك، حاز بنك أبوظبي الأول على جائزة مهمة كأفضل بنك في الشرق الأوسط، مما يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها هذه البنوك لتحقيق الريادة والتميز في مجال الخدمات المصرفية.

من جانبه، فاز مصرف أبوظبي الإسلامي بجائزة أفضل بنك إسلامي في العالم من حيث الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة، إلى جانب جوائز أخرى تعكس جهوده المستمرة في تقديم خدمات مصرفية متميزة. ولم يقتصر تألق البنوك الإماراتية على الساحة المحلية فحسب، بل امتد ليشمل مناطق أخرى في الشرق الأوسط، مثل مصر والبحرين، حيث فازت بجوائز مهمة تؤكد تفوقها العالمي.

بفضل هذه الانتصارات، تستمر بنوك الإمارات في تعزيز مكانتها كقادة في قطاع الخدمات المالية، وتثبت جدارتها بالتقديم المتميز والمستدام للخدمات المصرفية في الإمارات والمنطقة.

– جوائز أخرى

وحصل بنك أبوظبي الأول، وهو أكبر بنك في الدولة، على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط.

وفاز بنك الإمارات دبي الوطني بجائزة أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وحصلت الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الإمارات دبي الوطني على جائزة أفضل بنك لإدارة الثروات.

وفي سياق منفصل، تصدرت دولة الإمارات مرة أخرى المركز الأول خليجياً من حيث صافي هامش الفائدة الذي وصل إلى نسبة 3.49 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري.

وأشار تقرير اقتصادي صادر عن “كامكو إنفست” إلى أن إيرادات البنوك سجلت نحو 31.4 مليار دولار في الربع الأول من 2024، وفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وبحسب التقرير، جاءت البنوك الإماراتية المدرجة في الصدارة بصافي أرباح بلغت 5.6 مليار دولار، تلتها البنوك السعودية بأرباح 4.9 مليار دولار والبنوك القطرية 1.9 مليار دولار والبنوك الكويتية 1.3 مليار دولار.

NL

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى