رياضة

تكهنات وجدل حول علاقة حسام حسن ومحمد صلاح في منتخب مصر: ماذا يحمل المستقبل؟

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

بات الحديث عن علاقة حسام حسن، مدرب منتخب مصر، مع محمد صلاح، قائد الفراعنة ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، أمراً مثار تكهنات وجدل خلال الفترة الأخيرة. منذ تعيين حسام حسن على رأس الجهاز الفني لمنتخب مصر بعد إخفاق الفراعنة في كأس أمم أفريقيا 2023، أُثيرت العديد من التساؤلات حول كيفية تعامله مع محمد صلاح.

جاءت التكهنات بسبب هجوم حسن على صلاح بعد خروجه من معسكر منتخب مصر وعودته إلى ليفربول عقب الإصابة التي تعرض لها، لاستكمال علاجه مع فريقه في إنجلترا. وازداد الجدل بعد غياب صلاح عن أول معسكر لحسام حسن مع الفراعنة في بطولة “كأس العاصمة الإدارية الجديدة” الودية في مصر خلال شهر مارس الماضي، خاصة بعد ما أُثير حول رفض صلاح الانضمام للمعسكر بسبب عدم الجاهزية.

حسام حسن يتجاهل محمد صلاح

تعرض منتخب مصر لخسارة كبيرة أمام كرواتيا بنتيجة 2-4 في نهائي بطولة كأس مصر الودية الدولية. في تصريحات عبر قناة “أون تايم سبورتس” المصرية بعد نهاية المباراة، قال حسام حسن إن فريقه تأثر بغياب عدد من اللاعبين مثل الحارس محمد الشناوي، وإمام عاشور، وأحمد سيد زيزو، ورمضان صبحي. ولكنه تجاهل بشكل واضح وصريح ذكر اسم محمد صلاح، رغم أنه أحد أفضل لاعبي العالم خلال السنوات الست الماضية، مما أثار جدلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حسام حسن يؤكد افتقاد محمد صلاح

عاد حسام حسن في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ليؤكد افتقاده وجود محمد صلاح. وقال الهداف التاريخي لمنتخب مصر: “كل مدير فني يمتلك أسلوبًا وطريقة في اللعب، لكن كل معسكر له ظروفه الخاصة. نتعرض لغيابات كثيرة في كل معسكر”. وأضاف: “افتقدنا جهود محمد صلاح، أحد اللاعبين الكبار المُهمين والمؤثرين في تشكيل المنتخب، خلال معسكر مارس الماضي. وجوده مع أحمد سيد زيزو، ورمضان صبحي، ومحمد الشناوي، كان سيمنح المنتخب قوة إضافية كبيرة”.

وجاءت تصريحات حسام حسن في الوقت الذي أكد فيه أشرف صبحي، وزير الرياضة، وصول محمد صلاح إلى معسكر منتخب مصر في الأول من شهر يونيو المقبل بعد الحصول على خطاب من ليفربول بموعد وصوله. بذلك، سينضم صلاح لقائمة منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة حسام حسن، ليبقى معسكر يونيو المقبل هو الفيصل الذي سيحسم بشكل كبير حقيقة علاقة العميد بمحمد صلاح.

ماذا ينتظر حسام حسن مع منتخب مصر؟

يستعد منتخب مصر لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026 بشهر يونيو المقبل، في أول مهمة رسمية لحسام حسن مع الفراعنة. وقال حسام حسن عن تلك المهمة: “هدفنا الأساسي هو التأهل لكأس العالم، سواء مع زيادة المنتخبات أو بدونها. نبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك”. وأضاف: “الكرة في أفريقيا لم تعد سهلة كما في الماضي، الجميع يتطور ويتقدم فنياً وبدنياً. بالتأكيد تنتظرنا مواجهتان صعبتان أمام بوركينا وغينيا بيساو، لكننا جاهزون”.

واختتم “العميد” قائلاً: “من ضمن أهدافنا كجهاز فني الفوز ببطولة أمم أفريقيا، والتي تتطلب أمورًا كثيرة ومهمة. نحن قادرون على التتويج والعودة للمنصات. اللاعب المصري يمتلك إمكانيات كبيرة، ومع الإصرار وعودة الروح، فإن المصريين قادرون على فعل الكثير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى