الصحة والجمال

800 زائر من 20 دولة يشاركون في ملتقى تخصصات المسالك البولية بأبوظبي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

6056255

أبوظبي/ وام

انطلقت في أبوظبي، اليوم، فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى تخصصات المسالك البولية، الذي تنظمه الجمعية الإماراتية لجراحة المسالك البولية، والمدرسة العربية لجراحة المسالك البولية، بالتعاون مع «إندكس» لتنظيم المؤتمرات والمعارض، ويستمر يومين.

ويسلط الملتقى الذي يشارك فيه أطباء ومحاضرون عالميون، تحت شعار «مرحلة ما بعد العلاج، تشجيع الإبداع والابتكار في التكنولوجيا العلاجية»، الضوء على طرق تشخيص وعلاج أمراض المسالك البولية بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز في التعليم والتدريب بدلاً من الأساليب التقليدية.

وقال الدكتور عبد القادر الزرعوني، الرئيس المشارك للملتقى ورئيس جمعية الإمارات لأمراض وجراحة المسالك البولية، إن الحدث يشكل مساحة لتبادل المعرفة بين الخبراء في مجال الرعاية الصحية، ويجمع بين مختلف التخصصات الطبية لتحقيق هدف مشترك وهو تحسين رعاية مرضى المسالك البولية.

وتشمل أجندة الملتقى 8 جلسات علمية تتضمن عروضاً تقديمية وجلسات نقاش و7 ورش عمل تتناول آخر ما توصل إليه العلم في علاج البيلة الدموية المجهرية، وتضيق الحالب بالليزر، والآفات الجلدية للأعضاء التناسلية، إلى جانب مناقشة العديد من الحالات التي تشمل معالجة الحصى ومتلازمات المثانة.

ومن المتوقع أن يستقطب الملتقى نحو 800 زائر ومشارك من 20 دولة حول العالم، بحضور أكثر من 76 متحدثاً متخصصاً من نخبة الأطباء في مختلف المجالات، ما يعكس المكانة العالمية الرائدة لدولة الإمارات في المجالات المعنية بجودة الحياة والخدمات الصحية وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في الرعاية الطبية بمجالاتها كافة.

وسيتم خلال الحدث، إلقاء الضوء على أساليب العلاج كالجراحات باستخدام الروبوت، ومعالجة التهاب المسالك البولية خلال الحمل، والتطورات في علاج ضعف الانتصاب إلى جانب الاختبارات الجينية في العقم لدى الذكور والنهج التطوري في إدارة سرطان البروستاتا، مع التركيز على رؤية شاملة للرعاية البولية، بالإضافة إلى تشجيع الخريجين على البحث والنشر في هذا المجال.

من جانبه، قال الدكتور ياسر فرحات، الرئيس المشارك للملتقى، ورئيس المدرسة العربية لطب المسالك البولية، إن الملتقى يركز في دورته الحالية على استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالي التشخيص والعلاج، ويجمع نخبة من الخبراء في مجال طب المسالك البولية وتخصصات أخرى من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أحدث التطورات العلمية في هذا المجال، ويتطرق إلى تقنيات جديدة توفر خيارات علاجية أفضل للمرضى.

بدوره، قال الأستاذ الدكتور مُحسن المِقرش، استشاري ورئيس قسم المسالك البولية وصحة الرجل في مستشفى «ميديكلينيك»، رئيس اللجنة العلمية للملتقى، إن ملتقى تخصصات المسالك البولية يستعرض أفضل خيارات العلاج ويجمع فريقاً متميزاً من المتخصصين، ويوفر منصة لمناقشة أحدث التطورات العلمية والطبية، خاصة فيما يتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعي في الطب.

ويرافق الحدث معرض يقدم أحدث التقنيات والمنتجات في مجال طب المسالك البولية. وتحظى الدورة الرابعة من ملتقى تخصصات المسالك البولية 2024، بدعم كل من الرابطة العربية لجراحة المسالك البولية والتناسلية، والمدرسة العربية لطب المسالك البولية، وجمعية الإمارات للأورام، وهيئة الصحة بدبي، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى