رياضة

خبير تحكيمي: قرار حكم مباراة العين ويوكوهاما مارينوس صحيح

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كشف الخبير التحكيمي التونسي، أمين برك الله، عن رأيه في بعض القرارات الجدلية التي شهدتها مباراة العين الإماراتي ويوكوهاما إف مارينوس الياباني في دوري أبطال آسيا.

تفاصيل المباراة

استضاف العين يوكوهاما مارينوس في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2024، على استاد هزاع بن زايد، بعد انتهاء مباراة الذهاب في اليابان بفوز صاحب الأرض 2-1.

اللقطات الجدلية

شهدت المباراة عدة لقطات مثيرة للجدل، من بينها ركلة الجزاء التي احتسبت للعين في الدقيقة 29 من زمن اللقاء. جاءت هذه الركلة بعد كرة مشتركة بين المغربي سفيان رحيمي، نجم الزعيم، وأحد لاعبي مارينوس.

في البداية، لم يحتسب الحكم الكرة ركلة جزاء، حيث ظن أن رحيمي يدعي السقوط وقام بمنحه بطاقة صفراء للتمثيل. لكن الحكم تراجع عن قراره بعد اللجوء لتقنية الفيديو (فار) واحتسب ركلة جزاء، سجل منها كاكو الهدف الثاني للعين.

رأي الخبير التحكيمي

أكد الخبير التحكيمي أمين برك الله أن قرار الحكم المعدل بمساعدة تقنية الفيديو كان صحيحا تمامًا. وأوضح أن لاعب الفريق الياباني تعامل برعونة وإهمال مع الكرة التي كانت محل تنافس مع رحيمي، مما ورطه في ركلة الجزاء، خاصة أن نجم العين كان الأقرب للكرة وتوصل لها.

أهمية القرار

قرار الحكم كان حاسمًا في تعزيز موقف العين في المباراة، إذ تمكن من تسجيل الهدف الثاني. وأكد أمين برك الله أن استخدام تقنية الفيديو في هذا السياق كان له دور كبير في تصحيح القرار وضمان العدالة في المباراة.

كما أكد برك الله أن قرار الحكم بطرد ويليام بوب حارس مارينوس في لقطة التدخل على سفيان رحيمي كان مستحقا كذلك، لأنه قام بمنع فرصة محققة لتسجيل هدف، مع توافر الاعتبارات الأربعة للطرد في تلك اللقطة.

NL

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى